أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، أنه "تمت إزالة 500 إعلان مخالف خلال شهري يناير وفبراير من المنطقة الشمالية".

وقال في تصريحه بخصوص المخالفات البلدية التي ترتكب وتتصدى لها البلدية، إنه تم تحويل 6 مخالفات بناء إلى النيابية العامة، وإيقاف 20 سجلاً تجارياً إلى شركات نظراً لارتكابها مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص بها وذلك خلال الشهرين من العام الجاري.

وتابع الغتم: "تم تنفيذ قرارين إداريين يتعلق بإزالة أبنية وإشغالات مخالفة وأبنية آيلة للسقوط، كما تم إعداد بعض التقارير لفرض رسوم مؤقته على ابنية مخالفة حيث تم فرض رسوم مؤقته على مبنيين مخالفين".



وأوضح الغتم أن "هناك شركات قامت بوضع إعلانات في الشوارع من دون الحصول على ترخيص من قبل البلدية، حيث تم إيقاف سجلاتهم التجارية وتحويلهم للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات".

وقال: "تقوم البلدية بإزالة الإعلان المخالف وتحويل التقرير إلى الشؤون القانونية في البلدية والتي تخاطب بدورها المخالفين للتجاوب مع البلدية لإزالة هذه المخالفات ودفع الغرامات والتي تصل في بعض الأحيان إلى 300 دينار للإعلان المخالف".

ودعا الغتم الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع، مؤكداً على "أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة ".

من جهة أخرى، قال رئيس قسم الرقابة والتفتيش عبدالعزيز الوادي: "قامت البلدية خلال الشهرين الماضين بإزالة 50 بائعاً جائلاً من مختلف مناطق الشمالية".

وأضاف الوادي أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين الضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية والتي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحامات المرورية".

وقال إنه "تمت مخالفة 200 سيارة ومركبة مهجورة ومعروضة للبيع مع إزالة السيارات ذات الطبيعة الحرجة"، داعياً المواطنين الذين يعرضون سياراتهم للبيع إلى ضرورة إزالتها لأنها تؤثر على الواجهة الحضارية في المنطقة الشمالية.