روما - أحمد صبري

مرت 9 جولات منذ أن أصبح الفارق بين فريقي نابولي ويوفنتوس نقطة واحدة في جدول ترتيب فرق الكالتشيو ولم يتغير شكل الصراع بين فريقي الجنوب والشمال مطلقاً، يفوز يوفنتوس على خصمه في الصباح أو في اليوم السابق ويتقدم بنقطتين، ليعيد نابولي الأمور لما كانت عليه بالفوز هو الأخر على خصمه في المساء كالذي حصل بالجولة الماضية.

الجولة رقم 25 من الكالتشيو شهدت تفوق يوفنتوس ظهر الأحد على مضيفه تورينو في ديربي مدينة تورينو الشهير بإسم "ديربي ديلا مولي"، ليحقق نابولي بعدها بساعات قليلة الفوز على ضيفه سبال بهدف دون رد أيضاً ويستعيد الصدارة ويبقى الوضع كما هو عليه.



***

أرقام من الصراع

فوز نابولي في المباراة التاسعة على التوالي هو رقم قياسي جديد للفريق الأزرق، بعدما كان الرقم السابق هو الفوز في 8 مباريات متتالية وهو ما تحقق هذا الموسم أيضاً في الجولات الثماني الأولى.

الأمر ذاته يتعلق بعدد النقاط التي حققها نابولي بعد مرور 25 جولة، حيث لم يسبق أبداً لنابولي تحقيق 66 نقطة بعد هذا العدد من الجولات، وهو أعلى ثاني رقم منذ أن أصبح الفائز يحصل على 3 نقاط بعد رقم الإنتر في موسم 2006-2007 والذي إمتلك 67 نقطة.

أما يوفنتوس فإن أرقامه الدفاعية هي أبرز ما يميز تلك الفترة التي حقق فيها الفريق 9 إنتصارات متتالية، حيث لم تهتز شباك الفريق خلال المباريات الست الأخيرة في الدوري وإهتزت مرة واحدة خلال المباريات الـ12 الأخيرة في الكالتشيو.

***

الصراع يدخل مرحلة حرجة

تشهد الفترة المقبلة من صراع فريقي الجنوب والشمال فترة حرجة وحاسمة نظراً أولاً لكثرة المباريات مع عودة المباريات الأوروبية خاصة في حالة نجاح نابولي في تحقيق معجزة وتعويض الخسارة ذهاباً في الدوري الأوروبي على يد ليبزيج، بالإضافة إلى خوض يوفنتوس لمباراة الإياب للدور قبل النهائي لكأس إيطاليا أمام أتلانتا.

يوفنتوس سيخوض لقاءين في غاية الصعوبة في الدوري خلال الجولتين المقبلتين أمام أتلانتا ولاتسيو بخلاف لقائي كأس إيطاليا ودوري الأبطال، فيما سيلعب نابولي مع كالياري، ثم روما والإنتر بخلاف لقاء الدوري الأوروبي.