لندن - محمد المصري

تشهد الجولة الـ 28 من الدوري الانجليزي البريميرليغ واحدة من أهم مباريات الموسم بين آرسنال والمتصدر مانشيستر سيتي على ملعب الإمارات في لندن. ويسعى جوارديولا لتحقيق الفوز وتعزيز سيطرته على صدارة البريميرليغ ويبقى محلقًا خارج السرب. بينما يتطلع آرسنال لرد اعتباره من الخسارة المدوية في رحلة الذهاب وهو بات يملك فريقاً أكثر تماسكاً عن السابق في ظل النجاعة الهجومية بوجود الثلاثي أوزيل وأومبيانغ وميختاريان. ومعهما كذلك لاكازيت.

أما رجال مورينيو أصحاب المركز الثاني فيستضيفون تشيلسي الرابع في قمة قوية وملتهبة على ملعب الأولد ترافورد بالرغم أن الفريقين سيكونان منهكان نظراً لخوضهما مباريات دوري الأبطال ..



وتبدوا مهمة الفوز صعبة على الفريقين حتى وإن تأرجح مستواهما خلال الموسم، لكن بلغة التاريخ تعتبر "الموقعة" من اللقاءات الكبرى ولها دائماً حسابات خاصة. إذ إن مورينيو مطالب بتحقيق الفوز وإيقاف مسلسل نزيف النقاط لعدم خسارة مركز الوصافة من القادم بقوة ليفربول ، بينما تشيلسي يريد أن ينفذ بجلده ويبقى ضمن المراكز الأولى المؤهلة للبطولات الأوروبية.

هذا ويستضيف ليفربول محقق الانتصارات في الفترة الماضية نادي ويست هام، ويقابل ليستر سيتي ستوك سيتي ويزور سوانسي سيتي ملعب نادي برايتون فيما يواجه هدرسفيلد نادي ويست بروميتش.