أعلنت بورصة البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مشترك يتم بموجبها عقد شراكة لدعم إطلاق "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية"، وقعها كل من الرئيس التنفيذي لـ"البورصة" الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ورئيس مجلس إدارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ميسان المسقطي.

وستعمل البورصة بالتعاون مع "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية" على دعم تطوير بيئة التكنولوجيا المالية في البحرين، عن طريق استكشاف أحدث التقنيات المالية المشجعة على نمو أسواق المال المحلية والإقليمية، وتشجيع الابتكار في هذا المجال.

كما ستقوم البورصة بتزويد الشركات الناشئة ومشاريع ريادة الأعمال التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية بمنصة فريدة للتداول في أسواق رأس المال وفي سوق البحرين الاستثماري الذي تم إطلاقه حديثا.



وستعمل منصة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية على تهيئة الفرص لخلق ظروف مثالية لجذب كل من مؤسسات الابتكار المحلية والإقليمية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة من أجل التعاون في أعمال التطوير والاختبار وتوسيع نطاق التكنولوجيات الجديدة ونشرها في البحرين وفي المنطقة على نطاق أوسع.

ويعتبر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أول مركز متخصص في مجال التكنولوجيا المالية وحاضن للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما سيتم تشغيل هذا المركز من قبل تحالف التكنولوجيا المالية وهي شركة عالمية متخصصة في بناء وتشغيل النظم البيئية.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "إننا سعداء بالشراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية حيث تأتي هذه الشراكة دعماً لنمو قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين..نتطلع في هذه الشراكة لتسهيل عملية دخول الشركات الناشئة والعاملة في مجال التكنولوجيا المالية لسوق رأس المال، مما يتماشى مع استراتيجية البورصة ومبادراتها المتعلقة بسوق البحرين الاستثماري لما يوفره من دعم للشركات الناشئة".

رئيس مجلس إدارة «خليج البحرين للتكنولوجيا المالية» قال: "إن هذا التعاون بين «خليج البحرين للتكنولوجيا المالية» وسوق رأس مال إقليمي متمثل ببورصة البحرين يعد الأول في المنطقة ويعزز الخيارات المتاحة في مجال التكنولوجيا المالية في البحرين بشكل كبير".