أكدت لاعبتا المنتخب الوطني الشقيقتان لطيفة محمد شريف ومريم محمد شريف استعداداهما التام لخوض منافسات بطولة غرب آسيا لرفع الأثقال التي يستضيفها الاتحاد في الفترة من 15 وحتى 20 من شهر مارس المقبل من خلال التدريبات المكثفة التي تجرياها بمقر الاتحاد البحريني لرفع الأثقال بأم الحصم بقيادة الجهاز الفني والمدربة أميرة إبراهيم.

وأعربت اللاعبتان الشقيقتان اللتان ستمثلان المنتخب الوطني في هذه المشاركة الرياضية الهامة عن سعادتهما بأن تكونان من ضمن قائمة المنتخب وتمثيله في بطولة كبيرة وقوية ستقام على أرض المملكة منتصف الشهر المقبل.

وأكدت اللاعبة لطيفة محمد شريف والبالغة من العمر 19 سنة والتي ستشارك في الفئة الوزنية 48 كيلوغراماً للشباب والعموم أن تحقيقها لثلاث ميداليات ذهبية في بطولة الخليج الأخيرة إنما يدفعها لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة للمملكة الحبيبة وأن طموحها هو الوصول لأعلى البطولات التنافسية، موضحة أن "برنامج الإعداد بدأ منذ 3 شهور، وأن رياضة رفع الأثقال باتت رمزاً للبحرين ورياضتها ونحن نعد الجميع بأن نقدم أفضل ما لدينا وتحقيق الذهب للمملكة الحبيبة".



أما شقيقتها الأصغر مريم محمد شريف والبالغة من العمر 14 سنة حيث ستشارك في فئة الوزن 44 كيلوغراماً للناشئين والشباب وحاصلة على 3 ميداليات ذهبية في بطولة غرب آسيا بالأردن، كشفت أن طموحها الوصول لأولمبياد الشباب.

وقالت إن "العزيمة والإصرار طريق للنجاح وبلوغ الهدف مهما بلغت الصعاب مداها، ولا يعرف اليأس طريقاً إلى القلب ولا يبخل بالوقت أو بالجهد في سبيل تحقيق الحلم ورفع علم مملكة البحرين عالياً".

ووجهت شريف جزيل شكرها للمدربة القديرة أميرة إبراهيم ، كما ثمنت دعم واهتمام مجلس إدارة الاتحاد المتواصل والذي يشكل الدافع لتحقيق الذهب.

وفي ختام حديثهما، أكدت نجمتا المنتخب الوطني الشقيقتان مريم ولطيفة محمد شريف بأنهما ستبذلان أقصى جهودهما لتحقيق مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "الذهب فقط".

وتعتبر اللاعبة إبتسام علي عبدالله البالغة من العمر 17 سنة إحدى نجمات المنتخب الوطني للسيدات لرفع الأثقال، حيث أحرزت ذهبية الخطف بالبطولة العربية التي أقيمت بالقاهرة خلال ديسمبر الماضي، وستكون مشاركة ضمن الفئة الوزنية 53 كيلوغراماً لفئة الناشئات والشابات.