قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، "إن الهدف الذي رسمناه من تنظيم هذه البطولة هو تأكيد الجهود الكبيرة في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية لتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية، التي تساهم في دعم سمعة البحرين كدولة حاضنة لمختلف الألعاب الرياضية، والذي ينعكس بدوره على تعزيز مكانتها على المستوى الدولي فإننا نسعى عبر الجهود التي نبذلها لتعزيز الخطوات الرائدة من خلال الخطة التطويرية التي وضعناها، أن نواصل عملية البناء والتطوير بالقطاع الشبابي والرياضي بالمملكة، والتي تهدف كذلك لجعل البحرين مقصداً رياضياً، من خلال تفعيل وتنشيط إقامة المزيد من البطولات"، موضحاً سموه أن هذه البطولة تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للحركة الرياضية في المملكة، لا سيما أنها نجحت في استقطاب شريحة كبيرة وواسعة من أبناء المملكة، مضيفا سموه أن هذه البطولة أصبحت محط اهتمام واسع من قبل الشباب الذي حرص على التواجد والمشاركة بمنافساتها، لافتاً سموه إلى أنها ستشهد الإثارة والقوة والتحدي بين المشاركين وهذا ما سينعكس بصورة واضحة على نجاح المسابقة والبطولة.

وتنطلق الخميس تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد، منافسات بطولة أقوى رجل بحريني والتي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، بـ"خليج البحرين" والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 24 فبراير الجاري، والتي وجه سموه بتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان ضمن حملة #خلك_وحش، وتأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة التي تشهدها البطولة من شباب المملكة، مؤكداً أن ذلك دليل على مدى حرص هذه الشريحة الكبيرة على التواجد في مثل هذه الملتقيات الرياضية، مضيفاً أن هذه البطولة تهدف لدعم الشباب البحريني ودفعهم نحو إبراز طاقاتهم وقدراتهم، والذي سينعكس على ظهور الخامات الداعمة للرياضات البحرينية في مختلف الميادين.



وأشاد بالجهود المتميزة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا، والتي ترجمت توجيهاته في التحضير والإعداد المثاليين لإقامة هذا الحدث بالصورة المميزة، مؤكداً سموه أن ما شهده المؤتمر الصحافي العام والاجتماع الفني للبطولة من حضور ومشاركة مميزة، هو مؤشر واضح على نجاح هذا الحدث قبل انطلاقته، مثمناً في الوقت ذاته دعم مختلف الجهات والمؤسسات للبطولة، مؤكداً أن هذه الرعاية جاءت لتؤكد المساحة الواسعة التي يتمتع بها الشباب البحريني من هذه الجهات والمؤسسات وحرصها على توفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للشباب لممارسة نشاطاتهم وميولهم في اجواء مثالية، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذا الملتقى الرياضي الأول من نوعه بمملكة البحرين.

وتنطلق عند الساعة الرابعة عصراً فعاليات بطولة #أقوى_رجل_بحريني بموقع البطولة الواقع مقابل فندق "ويندهام جراند" بـ#خليج_البحرين. فحسب برنامج البطولة، حيث يشهد اليوم الأول افتتاح المعرض المصاحب المتضمن القرية الرياضية، القرية الصحية ، القرية الترفيهية، قرية المطاعم، وتسجيل المشاركين وتوزيع التجيهزات والفعاليات المصاحبة "فرق موسيقية"، اللعب بالنار وفري ستايل". على أن يشهد الجمعة إقامة المسابقات عند الساعة الواحدة ظهرا، والتي تبدأ بمسابقات الوزن الخفيف يصاحبها مسابقات الأطفال. على أن يشهد يوم السبت المقبل، إقامة منافسات الوزن المتوسط والثقيل، والألعاب المصاحبة وبرامج وفعاليات مصاحبة لجميع زوار الموقع.

وتوجه اللجنة المنظمة عناية المواطنين والمقيمين أن الدعوة ستكون مفتوحة للجميع لحضور فعاليات البطولة، التي لن تقتصر فقط على المنافسات الرياضية، بل سيكون هناك فعاليات للكبار والأطفال وسط أجواء حماسية وترفيهية.

وعقدت اللجنة المنظمة العليا الثلاثاء بفندق "ويندهام جراند" بـ#خليج_البحرين، المؤتمر الصحافي العام والاجتماع الفني للبطولة، والذي شهد حضور رئيس نادي الرفاع الشرقي، الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وحمود جاسم بن حمود محارب سرطان سابق ومؤلف رواية "عودتي إلى الحياة"، وحضور فنانين من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة، يتقدمهم الفنان عادل شمس، والفنان أحمد العونان، وعدد كبير من المشاركين بمنافسات البطولة، وممثلون عن وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وأدار المؤتمر الصحافي الزميل محمد درويش.

وخلال المؤتمر، تحدث رئيس اللجنة المنظمة العليا عمر بوكمال عن التحضيرات التي قامت بها اللجنة والتي وصلت إلى جاهزية المثالية لانطلاق الحدث، مشيراً في حديثه إلى أن مجموع جوائز البطولة تصل قيمتها إلى حوالي 30 ألف دينار بحريني وسيارة دفع رباعي لبطل هذه النسخة، وأن العدد النهائي لعدد المشاركين بمختلف المسابقات قد وصل إلى 750 مشاركاً.

وكشف بوكمال خلال المؤتمر أن اللجنة المنظمة قد وجهت الدعوة لبطل العالم البريطاني إيدي هال الحائز على لقب بطولة العالم في نسختها الثامنة عشرة العام الماضي، والذي سيكون ضيف شرف للبطولة، مشيراً إلى أن البطولة ستشهد تواجد الفنان الكويتي خالد بوصخر.

وفي ختام حديثه، وجه رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الراعية للبطولة، مؤكداً أن تواجدها في مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يؤكد حسها الوطني وحرصها على نجاح المبادرات ودعم الشباب، مضيفاً في الوقت ذاته أن الإعلام شريك أساسي لنجاح البطولة، مقدماً شكره وتقديره لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، مشيداً كذلك بالتعاون الكبير من وزارة شؤون الإعلام وعلى رأسها علي بن محمد الرميحي على متابعته المستمرة وحرص قناة البحرين الرياضية برئاسة مريم بوكمال على إخراج البطولة بأفضل صورة إعلامية.

وفي ختام المؤتمر، تم الكشف عن التجهيزات التي ستقوم اللجنة المنظمة بتوزيعها على جميع المشاركين من ملابس وأدوات لخوض غمار منافسات المسابقات في هذه البطولة.

وخلال المؤتمر قدم رئيس لجنة الحكام أحمد جمشير شرحاً مفصلاً عن كافة المسابقات التي ستشهدها البطولة، مستشهداً بذلك بالفيديوهات التعريفية التي تم تصويرها والتي تعرف المشاركين بنظام المسابقات.

كما تحدث محارب السرطان ومؤلف رواية "عودتي إلى الحياة" حمود جاسم بن حمود عن قصة محاربته لمرض السرطان في الفترة الماضية، حتى أن من الله عليه بالصحة والعافية. حيث أكد بن حمود أن الرياضة جزء أساسي لتعافيه من المرض، مشيراً إلى أنه واجه المرض بالصبر والإيمان وممارسة الرياضة في فترة علاجه حتى شفائه.

زيارة تفقدية

وبعد ختام المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني، قام رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا بزيارة موقع الحدث، حيث اطلعوا على آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة بتجهيز الموقع قبل موعد الانطلاقة.

وقدمت شركة نفط البحرين "بابكو" رعايتها البلاتينية لدعم بطولة #أقوى_رجل_بحريني. وبهذه المناسبة، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين "بابكو" الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم القطاع الشبابي والرياضي والمجال الإنساني بمملكة البحرين، من خلال المبادرات المتعددة التي يطلقها سموه والتي ساهمت في تعزيز ثقافة العطاء والاهتمام بالشباب ودعم الرياضة والتشجيع على ممارستها، مضيفاً أن كل ذلك يصب في مصلحة تعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها البحرين على المستوى العالمي كبلد حضاري يعنى بهذه الجوانب المهمة بالمجتمع، مثمناً مبادرة سموه بتخصيص ريع البطولة لدعم مرضى السرطان، والذي جاء ليؤكد ما يتمتع به سموه من حس إنساني فريد، وما تحمله المبادرة من رسالة للجميع في أن تجاوز الحدود الرياضية، من أجل إبراز التنمية الحضارية التي تعيشها البحرين وصولاً إلى الارتباط الوثيق بين الرياضة والأعمال الخيرية والإنسانية، مضيفا أن مبادرات سموه تحمل الكثير من الأهداف السامية، وتعزز من دور المناسبات الرياضية في المجتمعات، وترفع مستوى الوعي بأهمية التفاعل والمشاركة في الأحداث الرياضية التي تحمل الصبغة الإنسانية.

من جانبه، عبر مدير دائرة الاتصال المؤسسي بشركة نفط البحرين "بابكو" نواف الغانم، عن سعادته بالانضمام الشركة لقائمة الرعاة لدعم بطولة #أقوى_رجل_بحريني كراعي بلاتيني للبطولة، مؤكداً أن الشركة وبتوجيهات من رئيس مجلس الإدارة تسعى دائماً لتحقيق مبدأ الشراكة الاجتماعية بين القطاع الخاص ومختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية، التي تساهم في دعم الشباب وتعزز من أهمية الرياضة بالمجتمع وترسخ مفهوم الرياضة كأسلوب حياة صحي لجميع الأفراد، مشيداً بالمبادرات التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي ساهمت في تطوير قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، منوها بالمبادرة الإنسانية الجليلة التي أطلقها سموه بتخصيص ريع هذه البطولة لدعم مرضى السرطان، وهذا ما يدل على مدى ما يتمتع به سموه من خلق رفيع وحس إنساني يترجمه سموه من خلال المبادرات التي يطلقها، والتي تؤكد مساعي سموه في أن تكون الرياضة حمامة سلام داعمة لجميع الحالات الإنسانية.

واستطاعت لجنة الترويج باللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة أحمد الوزان أن تحقق نجاحاً كبيراً في التويج لهذا الحدث، من خلال الدور البارز الذي لعبته اللجنة والجهود الكبيرة التي بذلتها لتحقيق هذا الحدث قبل موعد الانطلاقة.

من جهته، قال رئيس لجنة الترويج أحمد الوزان: "إن اللجنة قد رسمت لها هدفاً يوازي الأهداف التي وضعتها اللجنة المنظمة العليا برئاسة عمر عبدالعزيز بوكمال، وهو نشر هذه البطولة لتصل لدى الجميع بالمجتمع البحريني، فقد وضعت خطتها وبدأت العمل وفق توجيهات اللجنة العليا، واستطاعت أن تحقق مكاسب كبيرة، ساهمت وبشكل واضح في انتشار هذه البطولة، عبر الزيارات التي قامت بها للأندية الرياضية، وتواصلها مع الرياضيين والمهتمين بمثل هذه البطولات، كما أن عملها المتصل مع بقية اللجان العاملة، ساهم في تحقيق الهدف المطلوب على أرض الواقع"، موجهاً الشكر والتقدير لجميع أعضاء اللجنة على جهودهم الكبيرة في تنفيذ العمل بصورة احترافية.

وانضم بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، لسلسلة الرعاة والمساهمين لدعم بطولة #أقوى_رجل_بحريني، وأكد الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لها صدى واسع محلياً وإقليمياً. كما أنها حققت العديد من النجاحات في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن البنك حريص على تقديم كامل الدعم للبطولة ودعم الأنشطة والمجالات الرياضية التي تخدم اسم المملكة ويقدمها سموه.

وقدمت شركة "سكتش ميديا" رعايتها لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، وبهذه المناسبة قال المدير العام محمد بوجيري إن الرعاية ستساهم في تطور وارتقاء جميع فئات الشباب من مختلف مناطق المملكة في مكان واحد يتنافسون فيه بكل ود وألفة، مثنياً على جهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإطلاق المبادرات الهادفة إلى تحقيق أهداف عديدة منها تطوير المهارات الفنية لدى الشباب وصقلها في البطولة، مشيداً في الوقت ذاته بتوجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص ريع البطولة لدعم مرضى السرطان، وهذا ما يؤكد للجميع حرص سموه الدائم للاهتمام بهذه الفئة.

وقدمت مجلة "باور آب" رعايتها الإعلامية لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، وقالت المدير العام لمجلة باور آب رادية كستيلو، إن المجلة تشعر بالفخر والاعتزاز في التعاون مع مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لافتة إلى أن الشركة تحرص دائماً على تقديم كل الدعم والرعاية لقطاعي الشباب والرياضة، خصوصاً أنها تهدف إلى جمع شمل الشباب البحريني في مكان واحد، مضيفة أن مجلس إدارة الشركة تطمح إلى أن تكون شريكاً في النجاحات التي يسعى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتحقيقها من خلال مبادرات سموه الداعمة للشباب والرياضة والمجال الإنساني.

وأشاد المدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين بمبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة بطولة #أقوى_رجل_بحريني، معبراً عن سعادته بالانضمام للبطولة كشريك للاتصالات، مؤكداً أن رؤية الشركة تنصب في دعم القطاع الشبابي بالمملكة، ومنوها بالدور الكبير الذي تلعبه مبادرات سموه في النهوض بالحركة الشبابية.

وانضمت الشركة الوطنية للسيارات الوكيل الحصري لعلامة شفروليه لقائمة الرعاة والمساهمين الفضية لدعم بطولة #أقوى_رجل_بحريني. فمن جانبه، أشاد المدير العام بالشركة رمزي بركات بمتابعة واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورؤيته التي يحملها للنهوض بقطاعي الشباب والرياضة في المملكة، مؤكداً أن مبادراته المميزة التي أطلقها سموه تحمل الكثير من الجوانب الرياضية والإنسانية، مؤكداً أن تخصيص سموه لريع البطولة لدعم مرضى السرطان، جاء ليؤكد ما يتمتع به سموه من حس إنساني فريد، وما تحمله المبادرة من رسالة للجميع في أن تجاوز الحدود الرياضية.

وقدمت شركة كوكاكولا رعايتها لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، وأكد المدير التنفيذي لشركة "كوكاكولا" محمد عقيل أن رعاية واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقطاعي الشباب والرياضة، جاء ليعطي انطباعاً بأهمية الدعم الذي يحظى به الرياضيون الشباب من قبل سموه، مؤكداً إن "كوكاكولا" سباقة لدعم الفعاليات الرياضية والشبابية، لافتاً إلى أن سموه عبر توجيهاته بدعم مرضى السرطان من خلال تخصيص ريع البطولة، سيساهم في منح هذه الفئة الدفعة المعنوية الكبيرة.

وقدمت شركة "عوان ميديا" دعمها كراعٍ إعلامي لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، وبهذه المناسبة، ذكر مروان برصا المدير العام أن الشركة حريصة على الانضمام لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الهادفة لدعم المجتمع البحريني، والتي لم تقتصر على الرياضة فقط بعد أن شملت الثقافة والإنسانية والفنية والاجتماعية وغيرها، مبيناً أن هذه المبادرات من الواجب أن تكون شركة عوان ميديا في الرعاة الإعلاميين فيها.

وقدمت شركة "FALCON" رعايتها لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، فمن جهته، أكد المدير العام عيسى الشوملي أن شركة "FALCON" حريصة على دعم مختلف المبادرات التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الهادفة إلى الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضة، مشيراً إلى أن مبادرات سموه حققت نجاحاً كبيراً في الفترة الماضية، موضحا أن تواجد الشركة يؤكد توجهها وحرصها على دعم مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والشبابية، مثمنا تخصيص سموه لريع البطولة لدعم مرضى السرطان، والذي يعكس الحس الإنساني الفريد لسموه في احتضان ودعم هذه الفئة.

وانضم "TEAM RED WOLF" لقائمة المؤسسات الداعمة لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، وأكد مدير الفريق أحمد الوزان أن الفريق يحرص على التواجد في الفعاليات الرياضية كراعٍ وداعم أساسي، خصوصاً وأن فئة الشباب فئة مهمة وتعتبر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع، منوهاً أن البطولة تعتبر خير دليل على المكانة المتميزة والرائدة التي تحتلها البحرين في الشرق الأوسط، لا سيما أنها ستكون محط أنظار الجميع، معتبراً أن الرعاية تجسّد تماماً مفهوم تعاون بين القطاعات الأهلية لدعم قطاع الرياضة، متمنياً التوفيق للقائمين على البطولة في إظهارها بأفضل وأبهى حلة تنظيمية ممكنة.

وانضمت شركة "مشاريع القصر" لقائمة الرعاة والمساهمين لدعم بطولة #أقوى_رجل_بحريني، فمن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "مشاريع القصر" وليد الريس عن بالغ سعادته بتواجد الشركة ضمن الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة، موضحا أن الأهداف النبيلة التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لا تقتصر فقط على الرياضة إنما لها أبعاد أخرى أهمها الإنسانية، مشيراً إلى أن الشركة حريصة على دعم هذه المبادرات وتشجيع الشباب بالانخراط فيها.

وانضمت شركة "White box events" لقائمة الشركاء الاستراتيجيين لبطولة #أقوى_رجل_بحريني. من جهته، وصف علي البحارنة الرئيس التنفيذي للشركة بان مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بـ"الرائعة" والهادفة إلى صقل والاهتمام بالشباب البحريني، مشيراً إلى أن جهود سموه واضحة الأثر عبر مبادراته المتنوعة الرامية لتطوير مواهبهم وصقلها. وأكد أن "White box events" حرصت على التواجد في المبادرات الرياضية، لما تمثله الرياضة من أهمية كبرى، متمنياً كل التوفيق والنجاح للجنة المنظمة العليا برئاسة عمر عبدالعزيز بوكمال بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.

وأكد المدير العام لشركة BIG MUSCLE BAHRAIN حسن المطوع، أن دخول الشركة ضمن قائمة رعاة بطولة #أقوى_رجل_بحريني يأتي تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية، معرباً عن اعتزاز أسرة شركة BIG MUSCLE BAHRAIN في المساهمة بإنجاح تنظيم هذه الفعالية التي أخذت صداها بين الشباب البحريني، مؤكداً في ذات الوقت الحرص على التواجد في هذا المحفل الرياضي باعتباره محفلاً له الكثير من المدلولات الإنسانية.