أكد رجل الأعمال عارف هجرس والمرشح عن كتلة "تجار 2018" التي تحمل شعار صحح، أن توحيد الخطاب التجاريّ يعد نقطة مهمة في دعم الاقتصاد الوطنيّ، مبيناً أن الكتلة تضم نخبة من رجال وسيدات الأعمال والتجار الناجحين في مجالات عملهم، ,اجتمعوا لوضع رؤية اقتصادية بأهداف واضحة تحمل رسائل وطنيّة أصيلةن حيث أطلقت الكتلة خطة "100 يوم لتصحيح الغرفة".
ولفت إلى أن التجارب المحليّة والخليجية أثبتت نجاح تجارب الكتل، سواء في العمل النيابي أو البلدي. وهذا ما يدعو للتفاؤل في نجاح التجربة التجارية القائمة على مبدأ الكتلة، حيث تكمن قوة الكتلة في وحدة الخطاب وعدم تشتيت الأصوات والرؤى، وما يميز "تجار 2018" أنها تغطي من خلال مرشحيها أغلب قطاعات السوق البحرينيّة وجميع فئاتها، مما يدعم قدرة مرشحيها على تمثيل أصوات الشارع التجاري وهمومه.
من جانبه، نوّه رجل الأعمال وليد كانو إلى أن أعضاء كتلة (تجار 2018) يتوحدون تحت استراتيجية واضحة المعالم، تسعى لتنفيذ برنامج شامل ومرن، يتمتع بما يحتاجه من عناصر الإبداع والابتكار، للارتقاء بأداء الغرفة كي تصبح شريكاً مؤثراً في صنع القرار الاقتصادي.
وأضاف كانو، إن عبور طريق التصحيح يحتاج إلى تضافر جميع القوى، وهنا تأتي الحاجة إلى أن يكون التجار أعضاء فعالين ويدعمون المشاركة الإيجابية في الانتخابات.
وأشار إلى أن هناك العديد من المتغيرات التي تطرأ على الساحة التجارية والاقتصادية في المنطقة وفي مملكة البحرين، والتي تضعها كتلة (تجار 2018) في عين الاعتبار ومنها: تنامي دور الشركات المتوسطة والصغيرة، بما فيها تلك التي يقودها رواد الأعمال الذين سيحظون باهتمام خاص ومتزايد من قبل الكتلة، كما جاء في برنامج عملنا، وخطة الـ100 يوم التي نتبناها، ناهيك عن التحول النوعي في آليات السوق التي باتت تفرضها التطورات التي تشهدها صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.