أكد عضو الدائرة الرابعة في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي، خضوع تقاطع شارع خليفة الكبير مع شارع عبدالرحمن الفاضل إلى مشروع تطويري لزيادة مساراته وتنظيم عملية السير.

ويتلخص المشروع في إضافة مسار جديد للمركبات "خامس" ويخصص للمتجهين نحو شارع عبدالرحمن الفاضل من جهة نادي الحالة الرياضي "وقاصدي سوق المحرق"، حيث يقتصر الشارع حالياً على مسار واحد فقط للانعطاف يساراً مما لا يواكب الحركة المرورية المتزايدة في المنطقة.

وبين المرباطي أنه تقدم منذ فترة بطلب لإضافة هذا المسار والذي سيسهم بالضرورة في جعل الحركة المرورية سالكة مع تخفيف الازدحامات والاختناقات التي تحصل في وسط التقاطع أحياناً بسبب عدم استيعاب المسار لعدد المركبات المنعطفة إلى اليسار.



كما يشمل المشروع إنشاء رصيف "جزيرة" في منتصف الشارع تبدأ قبل الإشارة بـ200 متر وتتواصل إلى الإشارة الضوئية لفصل المسارات ما بين المتجهين إلى مطار البحرين الدولي ومنطقة عراد من جهة، وبين المتجهين إلى جهة شارع عبدالرحمن الفاضل وسوق المحرق الشعبي.

وتابع المرباطي: "تقارب كلفة المشروع حوالي 80 ألف دينار شاملةً قطع الرصيف الأوسط لإنشاء المسار الإضافي، وإنشاء الرصيف الفاصل بين المسارات الجزيرة بطول 200 متر، بالإضافة إلى تحريك بعض الخدمات كأعمدة الإنارة والإشارة الضوئية والخدمات المخفية في الأرض".

وأوضح المرباطي أنه تم تحويل المشروع إلى المقاول المنفذ ونحن بانتظار التنفيذ خلال المرحلة المقبلة.