تعلن شركة "مزاد" التابعة لشركة البحرين القابضة "ممتلكات" عن تنظيم المزاد الإلكتروني الأول في البحرين على الشاحنات والمركبات الثقيلة بالتعاون مع "العربية للمزادات" إحدى شركات "الإمارات للمزادات" الأربعاء ويستمر حتى 7 مارس عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لشركة العربية للمزادات.

يأتي ذلك، في إطار التعاون بين شركة مزاد وشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووفقاً لمذكرة التفاهم بينهما فيما يتعلق بإدارة المزادات العلنية والمزايدات.

وأكدت شركة مزاد، أن المزاد الإلكتروني القادم على المركبات والآليات الثقيلة يعد مجالاً آخر جديداً تطرقه شركة مزاد بناء على ما حققته الشركة خلال الفترة الماضية من نجاحات في منصات المزادات العلنية والإلكترونية إلى جانب الشركة العربية للمزادات مما أكسبهما ثقة كبيرة في هذا القطاع.



وأشار الرئيس التنفيذي لشركة مزاد طلال عارف العريفي، إلى أن هذا المزاد يعد فرصة مميزة للشركة لتوسيع نطاق عملياتها في مجالات المزادات الإلكترونية التي تديرها الشركة بالتعاون مع الشركة العربية للمزادات.

كما أعلنت "العربية للمزادات" أن المركبات والشاحنات ستكون جميعها متوفرة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية حيث يمكن للمهتمين الاطلاع على تفاصيل كل مركبه ومعاينة صورها وموديلاتها ومواصفاتها المتوفرة إلى جانب الاطلاع على سجل الفحص الفني الخاص بكل مركبة.

وقال المدير التنفيذي للعربية للمزادات عمر المناعي: "إن مزاد المركبات الثقيلة والشاحنات الذي يتم إطلاقه للمرة الأولى في البحرين يُضاف إلى سجل نجاح التعاون الثنائي بين "العربية للمزادات" وشركة "مزاد"، والذي من المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المهتمين سواء كانوا تجاراً أو أفراداً.

واعتبر المناعي أن السوق البحريني بات سوقاً واعدة وهامة لقطاع بيع المركبات الى جانب الآليات والشاحنات من خلال المنصات الإلكترونية، خاصة أن المزادات التي تنظمها "مزاد" بالتعاون مع "العربية للمزادات" تتيح الاختيار بين عدد كبير من المعروضات والمواصفات بأسعار معقولة، مما يؤسس لمرحلة جديدة من التجارة الإلكترونية لهذا النوع من القطاعات وفق أفضل الطرق وأسهلها وأكثرها شفافية على الإطلاق.

وأشار إلى أن "العربية للمزادات" عملت من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها على الهواتف الذكية على تطوير تجربة المزادات الإلكترونية في مملكة البحرين مما انعكس في زيادة أعداد متابعيها والمشاركين فيها.

وتشترط آلية المشاركة في المزاد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للعربية للمزادات أو تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية. كما يتطلب أيضاً إيداع مبلغ %20 من قيمة حد المزايدة من خلال الإيداع البنكي والتحويل أو بطاقة الائتمان ويتم بعد رسو المزاد إصدار فاتورة لإتمام عملية الدفع والبدء في إجراءات الملكية للمركبات. كما يتطلب سداد المبلغ خلال 30 يوماً من تاريخ المزاد.

ويمكن متابعة المزاد عن طريق الموقع الإلكتروني للعربية للمزادات (http://www.arabian.auction) أو من خلال التطبيق الخاص بالشركة (Arabian Auction) عبر الهواتف الذكية. ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة المركبات.