حسن الستري
كشف رئيس اللجنة التشريعية والقانونية النائب ماجد الماجد، عن توجه اللجنة للطلب من رئيس المجلس أحمد الملا السماح لها لعقد اجتماع استثنائي بمن حضر لمناقشة رفع الحصانة عن النائب أنس بوهندي.
وقال لـ"الوطن": "حسب النظام تنتهي المدة القانونية للمجلس السبت القادم، وكان من المفترض ان يتم مناقشة الموضوع الأربعاء، ولكن بسبب سفر نائبين لخارج البحرين، ولا يمكن احتساب النائبين أنس بوهندي وخالد الشاعر ضمن النصاب، لكون الأمر يتعلق بهما، فإنه لا يوجد باللجنة الا 4 نواب من أصل ثمانية يشكلون أعضاءها، الامر الذي يتعذر معه عقد اجتماع اعتيادي لبحث موضوع الحصانة، لذلك ليس أمام اللجنة إلا التوجه للأمر الاستثنائي وهو طلب عقد اجتماع بمن حضر.
يشار الى أن مجلس النواب تلقى طلباً من وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة لرفع الحصانة عن النائب أنس بوهندي إثر الشكوى المقدمة من النائبين خالد الشاعر وجمال بوحسن ضد بوهندي، وتم إحالته للجنة التشريعية لترفع تقريراً بشأنه.
وكان النائبان الشاعر وبوحسن، تقدما ببلاغ لدى النائب العام ضد كل من النائب أنس بوهندي والوكيل المساعد إبراهيم الدوسري، "ومن يعاونهما على خلفية محادثات مسيئة نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي.