أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بالدعم المتبادل بين البحرين وتايلند في مختلف مجالات التعاون الثنائي وفي القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً حرص البحرين على تعزيز أطر التعاون والتنسيق مع تايلند نحو آفاق أوسع بما يلبي الطموحات والمصالح المشتركة.

واجتمع الوزير، الأربعاء، مع وزير الخارجية التايلندي دون برامودويناي الذي يزور البحرين.

ورحب الشيخ خالد بالوزير الضيف، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتنامية بين البحرين وتايلند.



فيما أعرب دون برامودويناي عن سعادته بزيارة البحرين والاجتماع مع وزير الخارجية، مؤكداً اهتمام مملكة تايلند بالارتقاء بالعلاقات الوثيقة مع مملكة البحرين على كافة الأصعدة بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً للبحرين دوام التقدم والازدهار.

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة المشتركة بين البحرين وتايلند اجتماعها الثالث. وأكد وزير خارجية البحرين عمق العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين المملكتين منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من أكثر من ٤٠ عاماً، وحرص البحرين على بناء وتوطيد هذه العلاقات التاريخية المتميزة حتى يستفيد الجانبان من التعاون الأوثق بينهما.

وشدد الشيخ خالد على دور الزيارات الرسمية الناجحة بين البلدين الصديقين في تعزيز العلاقات المتميزة بينهما، مستذكراً زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى تايلند لحضور القمة الثانية لحوار التعاون الآسيوي في بانكوك أكتوبر 2016، والزيارة الرسمية لرئيس وزراء تايلند الجنرال برايوت تشان اوتشا إلى البحرين أبريل 2017.

وأكد وزير الخارجية أهمية اجتماع اللجنة المشتركة في تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، ومنها: التجارة والاستثمار، والطاقة، والأمن الغذائي، والصحة العامة والخدمات الطبية، والسياحة، والثقافة، والزراعة، والتعليم، والعمل والتدريب المهني، والبيئة، والمعلومات، والأمن الإنساني، وغيرها، مشيراً إلى أهمية الاتفاقات الموقعة ومذكرات التفاهم بشأن التعاون في مختلف المجالات في الوصول بهذا التعاون إلى كامل إمكاناته.

وأعرب الجانبان خلال الاجتماع عن ارتياحهما للمستوى المتقدم للعلاقات، وأشادا بالدعم المتبادل في كافة المجالات ومساندة بعضهما البعض في جميع المحافل الدولية.



وأكد الجانبان ضرورة تعزيز متابعة ما تحقق من اتفاقات بين البلدين وآليات تفعيلها وتنفيذها من أجل مواصلة تنمية علاقات التعاون في كل المجالات. وقررا عقد الاجتماع الرابع للجنة المشتركة في تايلند.