بحث الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، في اجتماع عمل مع المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البحرين أمين الشرقاوي، برامج ومشاريع البرنامج المزمع تنفيذها في مملكة البحرين والمشاريع المشتركة بين الجانبين لا سيما في مجال الاستفادة من الخبرات الدولية في التخطيط وتطوير المدن.
وأثنى خلال اللقاء، الذي حضره الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في الهيئة على الدور الذي يلعبه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في التدريب والتطوير إلى جانب دوره في الحفاظ على المواقع التراثية مستعرضا المشاريع المشتركة بين مملكة البحرين والبرنامج في الحفاظ على الطابع التراثي للمدن القديمة.
من جانبه أشاد الشرقاوي بالتعاون القائم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤكداً على ضرورة تفعيل وزيادة هذا التعاون بما يساهم في الارتقاء بمستوى العمل وتحديثه.
وبحث الاجتماع المواضيع المتعلقة بدعم التخطيط العمراني في مملكة البحرين من خلال توفير الخبرات الدولية في هذا المجال، وكذلك الاستفادة من برامج التدريب وغيرها من مشاريع العمل المشترك.
يذكر أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سبق وأن استعانت بالخبرات التي وفرها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP في تنفيذ عدد من المشاريع الناجحة ومنها مشروع بناء القدرات لتطوير مدينتي المنامة والمحرق القديمتين.