أشاد سفير كندا المعتمد لدى المملكة المقيم في الرياض دينيس هوراك بـ"ما تتمتع به البحرين من قيم ومبادئ تؤكد على التسامح والتعايش الديني، وهو ما جعلها نموذجاً متقدماً لمختلف دول المنطقة".

واستقبل رئيس مجلس الشورى علي الصالح، الأربعاء، دينيس هوراك، وأشاد بالجهود المتميزة التي يبذلها ومساعيه الحثيثة نحو توطيد علاقات الصداقة التي تربط البحرين بجمهورية كندا.

وأكد الصالح أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى أسهم في نهوض المرأة البحرينية وتقدمها، وهو ما انعكس على حضور المرأة ومشاركتها في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن اعتزازه بما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، بفضل حرص واهتمام قيادتي البلدين، مشيراً إلى أن البحرين بلد منفتح على كل العالم، ويحرص على توفير الخدمات والتسهيلات لجذب الاستثمار، وجعل المملكة وجهة سياحية مفضلة، مؤكداً أن العلاقات البحرينية الكندية تشهد تطوراً وتنامياً مستمراً في العديد من المجالات، وخاصة في المجالات التعليمية والتجارية والاستثمارية، وأن اتفاقات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين أسهمت في دفع هذه العلاقات نحو مزيد من النمو والازدهار.