في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات والهيئات ذات الصلة بالشأن العمالي، التقى يعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين بالقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي إيمان مصطفى المرباطي، وذلك في مقر الهيئة بالمنطقة الدبلوماسية، حيث استعرض الطرفان سبل زيادة التعاون بين الاتحاد والهيئة لمصلحة العمال، بحضور أسامة سلمان وحمد السبيعي من الاتحاد وفايزة أحمد من الهيئة.

وأشاد يعقوب يوسف بالدور الذي تضطلع به الهيئة للحفاظ على حقوق العمال المؤمن عليهم لديها، وحرصها على مصالحهم فى ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة، والصعوبات التي دفعت إلى انتهاج بعض السياسات التقشفية التي بدأت تتبعها جميع المؤسسات فى البحرين، مطالباً الجميع بضرورة المحافظة على حقوق ومكتسبات العمال والنأي بها عن أي سياسات تقشفية ممكن أن تطالها .

وشدد يعقوب يوسف على ضرورة الحفاظ على الحقوق التأمينية للعمال وعدم المساس بحقوقهم التقاعدية مستقبلاً، مع التمسُّك بعدم فرض قوانين قد تضر بالعمال بشكل مباشر أو غير مباشر، مضيفاً أنَّ الاتحاد الحر في تواصل مستمر مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن تمثيل الاتحاد في مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تمثيلاً معبراً وحقيقياً يمكِّنه من الدفاع عن حقوق العمال .



ومن جانبها أثنت إيمان مصطفى المرباطي على الدور الذي يقوم به الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين في المحافظة على المكاسب التي نالها العمال في المملكة، والحرص المشترك على حماية حقوق جميع العمال، ومتابعتهم الحثيثة لكل ما يتعلق بقضاياهم لبحث الحلول المناسبة، الأمر الذي أكسبه ثقة كبيرة من جانب العمال والمؤسسات والهيئات، مؤكدةً من جانبها على استعداد الهيئة للتعاون مع كافة الجهات لبحث وتحقيق المصلحة المشتركة لجميع العمال.

ورحبت المرباطي بوجود الاتحاد الحر كممثل للعمال في المجلس القادم، ودوره المحوري ليكون حلقة من حلقات الوصل ما بين العمال والهيئة، لبحث المقترحات والملاحظات المرفوعة من جانبهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها. مؤكدةً على ضرورة تعزيز التعاون بين الهيئة والاتحاد في كافة المجالات وبخاصةً الجانب التدريبي والتثقيفي لتوعية العمال بمختلف الحقوق والأنظمة التأمينية، ودعم الهيئة في التواصل مع العاملين في الشركات الصغيرة للعمل على توعيتهم بحقوقهم التأمينية.