​​​​​​​وقعت جامعة البحرين اتفاقية تعاون مع شركة بالو ألتو "Paloalto Networks" بهدف تعزيز سبل التعاون في تنمية مهارات الطلبة والاستفادة من خبرات الشركة في قطاع شبكات الحاسب الآلي وأمنها. 
وتعد "بالو ألتو" من كبرى الشركات العالمية المعروفة في قطاع تقنية المعلومات والمتخصصة في أمن الشبكات. ويؤكد توقيع الاتفاقية على ثقة أرباب العمل في خريجي جامعة البحرين وقدرتهم على التنافسية والإبداع في كافة القطاعات. 
وبهذه الاتفاقية ستصبح جامعة البحرين أحد شركاء شركة بالو ألتو العالميين وأكبرهم على مستوى الشرق الأوسط، وستطرح جامعة البحرين بموجب هذه الاتفاقية سلسة من البرامج الأكاديمية والتدريبية المتخصص في أمن المعلومات والشبكات بالتعاون مع شركة بالو ألتو.
 كما تعد هذه الاتفاقية فرصة لتطوير منتسبي جامعة البحرين وتنمية قدراتهم حيث ستقوم شركة بالو ألتو بتدريبهم ودعوتهم لحضور المؤتمرات العالمية والمعارض للتعرف على أحدث المستجدات في قطاع تقنية المعلومات. وسينبثق من هذه الاتفاقية تأسيس مركز لأمن المعلومات هو الأول من نوعه في مملكة البحرين والشرق الأوسط، ليوفر للباحثين فرصة لتطوير التقنيات والبحث العلمي المتقدم.
وأكد رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة، أن إعداد الخريجين وتزويدهم بالمخرجات الحديثة هي أحد الأولويات الرئيسة في خططها الاستراتيجية، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تأتي مكملاً لما تسعى له مملكة البحرين في إيجاد الصناعات الجديدة وتصدر الدول في الانتقال التقنيات السحابية. 
وشجع رئيس الجامعة، الطلبة وأرباب العمل والقطاع الصناعي وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات للاستفادة من البرامج والمقررات التي سيتم طرحها بناء على هذه الاتفاقية التي ستدرج جامعة البحرين كأول موفر للبرامج التخصصية المتقدمة التي تطرحها الشركة.
وأشاد ممثل شركة بالو ألتو، أرجان أيدن نائب رئيس الشركة الإقليمي بالتقدم الذي تشهده الجامعة البحرين والذي يعد أحد الأسباب الرئيسة لاختيار الجامعة كشريك عالمي. وتطمح الشركة بأن تكون هذه الاتفاقية بداية للعديد من الفرص المتميزة لتدريب وتطوير مهارات الخريجين وإعدادهم لسوق العمل.
فيما قالت، عميدة كلية تقنية المعلومات د.لمياء الجسمي، إن الكلية أصبحت رائدة وسباقة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات. فقد اعتمد مجلس اعتماد الهندسة وتقنية المعلومات "ABET" جميع برامج الكلية للمرة الثانية وذلك يأتي تأكيدا على رصانة البرامج التي تطرحها الكلية وجودة مخرجاتها التعليمية. وتأتي هذه الاتفاقية لتتوائم مع البرامج الحديثة التي طرحتها الكلية من سبتمبر 2017. 
يذكر أن كلية تقنية المعلومات طرحت البرنامج الأول من نوعه في مملكة البحرين في ماجستير أمن المعلومات "Cybersecurity" وبرنامجي البكالوريوس في هندسة الشبكات وهندسة البرمجيات ليوفر الخبرات المؤهلة والمتخصصة في هذه التخصصات التي تشهد تزايد كبير في إنشاء ونمو المؤسسات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات من أمثال أمازون وأفايا وهواوي بالإضافة إلى شركات تقنية المعلومات الاتصالات.
كما إن الاتفاقية تساهم في تحقيق استراتيجية الكلية لتوفير وسط عالمي للتعلم والتعليم وتطور الأهداف التعليمية لتتجاوب مع المتغيرات في مجال تقنية المعلومات واحتياجات سوق العمل. وأشار رئيس قسم نظم المعلومات د.مازن علي ، إلى أن خريجي القسم هم في الحقيقة فخر لكل البحرين، فقد أثبتوا في الكثير من المحافل والمسابقات بأنهم قادرون على الابتكار والإبداع وبأن هذه الاتفاقية سيوفره لهم فرصة لتعزيز مهاراتهم وتنافسيتهم في سوق العمل، مبيناً أنه من المخطط أن تعقد الجامعة مؤتمرات وندوات وورش تدريب مشتركة مع "بالو ألتو "ابتداءً من سبتمبر 2018.