أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية، على يقظة وجاهزية رجال الأمن في التعامل والتكيف مع مختلف المتغيرات والتحديات التي ساهمت في ترسيخ دعائم الأمن والأمان بالمحافظة وذلك بفضل دعم وتوجيهات الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية والجهود المبذولة من قبل رجال الأمن من ضباط وأفراد في مديرية شرطة المحافظة الجنوبية مع زملائهم في الجهات الأمنية الأخرى لتأمين سير الحياة بكل انسيابية وطمأنينة لينعم بها المواطنون في جميع الأوقات ومختلف مناطق المحافظة.
وترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، الاجتماع الأمني وذلك في قاعة الاجتماعات بالمحافظة الجنوبية بحضور الضباط الأعضاء من الجهات الأمنية المعنية.
وفي بداية الاجتماع استمع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية إلى تقرير الأحوال الأمنية المقدم من قبل مديرية شرطة المحافظة الجنوبية تضمن أبرز البلاغات والقضايا الواردة وفعالية الاستجابة التي قامت بها المديرية للتعامل مع تلك القضايا.
وناقش سمو محافظ المحافظة الجنوبية مع أعضاء اللجنة في عدد من القضايا والمواضيع الأمنية أبرزها المؤشرات المعروضة من قبل الجهات الأمنية حول موسم البر والتي تشير إلى نجاح الموسم من جوانب عدة كلف على أثرها سموه الأعضاء بضرورة دراسة تعزيز الإيجابيات والاهتمام بالملاحظات التي في حاجة إلى تطوير للاستفادة منها في الموسم القادم ليكون أكثر نجاحاً وتقدماً وبالشكل الذي يحقق الهدف الرئيس المرسوم من قبل المحافظة الجنوبية ليكون موسماً يستمتع به المواطنين دون أعباء ترهقهم ويسوده الأمن والسلامة العامة.
وبين سمو محافظ الجنوبية أهمية الدور الأمني المطلوب من مختلف الجهات في إنجاح فعالية براحة الخير التي تنظمها المحافظة الجنوبية.
وقدم العقيد حمد علي الكعبي مدير إدارة الحماية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني، عرضاً مرئياً تضمن دراسة مقترحة لإنشاء مركز للدفاع المدني قادر على توفير الخدمات المتعلقة بالدفاع المدني في ظل ما تشهده المحافظة الجنوبية من توسع عمراني، وشكر سمو محافظ المحافظة الجنوبية على ما قدمه مدير إدارة الحماية والسلامة من دراسة تناولت الاقتراحات التي من شأنها خدمة الأهالي ومناطق المحافظة.
وفي نهاية الاجتماع ثمن سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية جهود أعضاء اللجنة الأمنية الرامية إلى تعزيز أركان الأمن والسلامة في أرجاء المحافظة موجهاً سموه الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهود والعمل والتنسيق المشترك لتنفيذ المبادرات والأعمال التي تحفظ الأمن وتصون المكتسبات.