قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة غيابياً، بمعاقبة طالب جامعي يدرس في لندن بالحبس سنة والغرامة 500 دينار، لجلبه مسدسا هوائيا يعمل بضغط الهواء خلال رحلته وضبط في مطار البحرين الدولي، مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً، وأمرت بمصادرة المضبوطات.
وتشير تفاصيل الحادثة، إلى أنه خلال مرور حقيبة سفر الخاصة بالمتهم العائد من لندن، لاحظ مفتش الجمارك وجود مسدس بداخلها، فوضع عليها شريطا أمنىا وحال استلامها من قبل صاحبها من جهاز سير الحقائب، توجه إلى دورية المياه وقام بقص الشريط لتفادي انكشاف أمره بحيازة السلاح  و500 طلقة، وملحقاته من أشعة ليزر وعدسة مكبرة، وخلال مواجهة المتهم أقر بحيازته له.
وقال، إنه اشتراه خلال تواجده خارج البلاد، وأثناء مرور حقيبته لاحظ مفتش جمارك مطار البحرين مسدسا فتم وضع شريط أمني عليها، وحال استلامها من قبله، توجه بها إلى دورة المياه لانتزاع الشريط الأمني، وأكد أنه جلب المسدس الهوائي بقصد اللعب لا غير. 
وأسندت النيابة العامة للمتهم تهمة أنه في 20 مايو 2017 حاز وأحرز بغير ترخيص "مسدس هوائي" يعمل بضغط الغاز عيار 6 ملم وأجزاء من سلاح "مهداف" بغير ترخيص من الجهة المختصة.
وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها، إلى أن الأوراق خلت من وجود أسبقيات للمتهم، وترى من ماضيه ما يحمل على الاعتقاد بعدم عودته إلى ارتكاب جريمة جديدة ومن ثم تشمل عقوبة الحبس المقضي بها بوقف التنفيذ.