الخرطوم - محمد سعيد

وصل كأس العالم ظهر الخميس إلى مطار الخرطوم الدولي، استمراراً لجولة طواف للكأس على عدة بلدان من بينها السودان. وكان على رأس المستقبلين بمطار الخرطوم قادة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الاتحادي د.عبد الكريم موسى ووزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الأستاذ اليسع صديق وقادة الاتحاد السوداني لكرة القدم وممثلي مجموعة شركات دال الغذائية.

وقال وزير الشباب والرياضة لدى مخاطبته المؤتمر الصحافي بمطار الخرطوم أن الحدث يمثل مجداً جديداً للسودان الذي باتت أبوابه مفتوحة للعالم.



وأعربت سفيرة الأمم المتحدة لدى فيفا فكتوريا ليبروفا عن سعادتها بالوصول بالكأس إلى الأراضي السودانية مبينة أن كرة القدم لم تعد مجرد لعبة فهي توحد الشعوب ورحبت بالحضور في نهائيات كأس العالم بروسيا.

كما تحدث ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" المستر لوكاس عن جولة الكأس ومروره بـ 51 دولة قبل الوصول إلى روسيا.

ووصف ممثل الاتحاد السوداني لكرة القدم عامر عبد الرحمن نائب أول رئيس الاتحاد الفعالية باليوم بالتاريخي في تاريخ كرة القدم السودانية مؤكداً أن الحدث سيضاعف من مسؤولياتهم ويشكل دافعاً للكرة السودانية.

ويمر الكأس في جولته بـ"91" مدينة من "51" دولة في رحلة تستمر حتى مايو المقبل، إلى أن يصل العاصمة الروسية موسكو التي ستشهد حفل تتويج كأس العالم روسيا 2018 في 14 يونيو المقبل. وبدأت الجولة في 23 يناير في كولومبو بسيرلانكا فيما ستنطلق الجولة الأفريقية من الخرطوم ثم أديس أبابا أثيوبيا في 24 و25، ونيروبي في كينيا في 26 و27 ومبوتو في موزمبيق في 28 فبراير.