أعلنت اللجنة المنظمة عن إقامة احتفالية "البحرين للكل والكل للبحرين" الجمعة 30 مارس المقبل في منتزه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الحد، حيث من المتوقع أن يحضرها أكثر من 55 ألف شخص من 40 جالية من المحليين والوافدين.

ويستمتع ضيوف الفعالية بعروض متميزة تمثل ثقافات الهند وباكستان وسيريلانكا والفلبين والأردن وإثيوبيا وتايلاند وبنغلاديش ومصر وغيرها الكثير، كما سيقوم مجموعة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من المعهد الإقليمي للتوحد (RIA) ومركز الحد لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم عروض مميزة.

ويُمثل صندوق العمل "تمكين" الشريك الاستراتيجي للنسخة السادسة من الاحتفالية، والتي تركز على تعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع البحريني ودعم رواد الأعمال المحليين، إذ سيتم تخصيص أكثر من 250 كشكًا لبيع منتجات الشركات البحرينية والأسر المنتجة، كما ستضم الفعالية مجموعة من العروض الحية، بما في ذلك منسقو أغاني ومؤدون محليون.

وقالت مُنظِّمة الفعالية السيدة نيفيديتا دادفالي: "سنقدم في هذا العام منصة خاصة للترويج لرواد الأعمال البحرينيين. فقد أصبحت ريادة الأعمال إحدى أهم ركائز الهوية الاقتصادية لمملكة البحرين، إذ يوجد حاليًا العديد من الشركات الصغيرة التي تقدم منتجات وخدمات مبتكرة، كما تشارك في دفع عجلة الاقتصاد الوطني. ويساهم النجاح الذي تحققه هذه الشركات في ازدهار المجتمع والارتقاء بمستوى المعيشة. ومن هنا فإنه يسرنا أن نمنح رواد الأعمال فرصة مميزة لتسويق منتجاتها والانخراط وسط الشرائح المتنوعة لمجتمعنا."

وأُقيمت احتفالية "البحرين للكل والكل للبحرين" للمرة الأولى في العام 2013 بدعم من ديوان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وشارك في فعالية العام الماضي أكثر من 40 سفارة ونادي وجمعية ومنظمة، بما في ذلك 12 مديرية من المديريات التابعة لوزارة الداخلية.

كما ضمت أكثر من 250 كشكًا لبيع المنتجات المختلفة واستقطبت ما يربو على 50 ألف زائر.

وتماشيًا مع رسالتها القائمة على تعزيز روح التضامن، تدعو الاحتفالية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعيات المرأة والمسنين للاستمتاع بفعالياتها.



وتُقام فعالية هذا العام بدعم من وزارة الداخلية ومحافظة المحرق وبلدية المحرق والمجلس البلدي، وهيئة البحرين للثقافة والآثار وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) ومنتجع نوفوتيل الدانة البحرين ومطبعة المنامة وحلويات حسين محمد شويطر وشركة أكوا كول ومطعم لانترنس ومطعم ميدزو (فندق انتركونتننتال ريجنسي البحرين) ومطعم روما ومطعم عبد الوهاب ومغسلة جيفز وريبس فيتنس ستوديو ومطعم أب ستيرز داون ستيرز وبيربل باتشولي. أما الشركاء الإعلاميون فهم غلف ديلي نيوز وبحرين ذيس ويك ومجلة بيرل وUNTV News and Rescue وأرابيان بيزنس كوميونتي وWafi Apps.