حسن عبدالنبي

أكد مصدر مسؤول لـ"الوطن" أن شركة "إدامة" بصدد طرح جميع المناقصات والمزايدات المتعلقة بمشروع تطوير بلاج الجزائر خلال العام الجاري 2018، بهدف الإسراع في تطوير الممشى في "بلاج الجزائر" وتهيئة الخدمات العامة كالمحلات التجارية والمطاعم، مؤكداً أن منطقة بلاج الجزائر ستكون مفتوحة لعامة الناس، ولن تكون مغلقة.



وذكر المصدر أن منطقة بلاج الجزائر ستكون منتجعا سياحيا متكاملا يتضمن ساحل عام، فنادق، محلات تجارية وشقق فندقية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع 45 هكتارًا، والمساحة الإجمالية لأرض المشروع 130 هكتارًا.

وأكد أن الهدف من تطوير بلاج الجزائر تنشيط عناصر الجذْب السياحي، من خلال إضافة العديد من الأنشطة السياحية كالرياضات المائية، وتطوير المرافق الفندقية والمطاعم والمنتجعات الفندقية لجذب لسياح والمقيمين وتركيز المملكة على القطاع السياحي.



وبحسب المعلومات أنه سيتم افتتاح فندقي "الفيرمونت" و"السلام" في بلاج الجزائر مطلع العام 2019 بكلفة تصل إلى 114 مليون دينار، وأن الفندقين من فئة الخمس نجوم وهما في طور عمليات البناء حالياً.

كما أن "الفيرمونت"، عبارة عن منتجع سياحي فئة الخمس نجوم تبلغ كلفته المبدئية نحو 54 مليون دينار يقابل الفندق ساحلاً عاماً ومرافق رياضية وترفيهية، ويضم الفندق من فئة 5 نجوم 214 غرفة، وأجنحة، وفللاً فندقية، وقاعات للاجتماعات والمناسبات، ومرافق رياضية وترفيهية.

كما سيشيد على مساحة إجمالية للبناء تتجاوز الـ 40 ألف متراً مربعاً، فيما ستكون المساحة الإجمالية للأرض نحو 51 ألف متر مربع.