صنعاء - سرمد عبدالسلام

تمكنت القوات الحكومية اليمنية وبدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "إعادة الأمل" بقيادة المملكة العربية السعودية من السيطرة الكاملة على وادي المسيني غرب مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت شرق اليمن، إثر معارك عنيفة ضد عناصر تنظيم القاعدة دامت 7 أيام.

وكانت القوات الحكومية قد أطلقت الجمعة الماضي عملية عسكرية واسعة ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، أطلقت عليها عملية "الفيصل".



ونقل بيان صحافي عن القائد الميداني للواء "النخبة الحضرمية" العميد منير كرامة التميمي، قوله إن العملية تم الإعداد لها منذ أكثر من 6 أشهر، وتم خلالها رصد كافة التحركات لعناصر تنظيم القاعدة في وادي المسيني.

وأكد أن العملية كانت نوعية ونفذت باحترافية وإتقان عبر خطة محكمة انطلقت من 3 محاور واستطاعت خلالها القوات قطع خطوط الإمداد وفرضت حصاراً مطبقاً على بقايا الجماعات الإرهابية.

وأضاف "تم بعدها تنفيذ عمليات الاقتحام للوكر الرئيسي للإرهابيين والسيطرة التامة عليه وكذا السيطرة التامة على مزرعة ومقر إقامة القيادي في التنظيم مطهر باغزوان وتطهيرها مع الجبال المحيطة بالموقعين والوادي".

وأشار التميمي إلى أن "20 مسلحاً من تنظيم القاعدة قُتلوا، وأُسر آخرين فيما لاذ البقية بالفرار".

وقال إن "القوات عثرت على كميات كبيرة من الذخيرة والعبوات الناسفة والمتفجرات التي كان أفراد التنظيم يجهزونها لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من مدن حضرموت، وإن الفرق الهندسية نزعت كميات كبيرة من الألغام".