بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية لشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت الجمعة مسابقات الوزن الخفيف ضمن المسابقات الرئيسة ومسابقات الأطفال، ضمن بطولة #أقوى_رجل_بحريني، التي تقام برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وبتنظيم من المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش، والتي وجه سموه لتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان ضمن حملة #خلك_وحش، والتي تأتي ضمن #مبادرات_خالد_بن_حمد في المجالين الرياضي والإنساني.

وقد تابع سموه منافسات الوزن الخفيف التي شهدت مشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي حضرها سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس نادي الرفاع وعبدالرحمن صادق عسكر الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من المسؤولين بالقطاع الرياضي بالمملكة وجمهور غفير.

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستوى التنظيمي الكبير الذي ظهرت به البطولة، والتي شهدت مشاركة واسعة من الشباب البحريني، مثمنا سموه الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إطلاق المبادرات الداعمة القطاع الشبابي والرياضي بمملكة البحرين، مؤكدا سموه أن تلك المبادرات ساهمت في تطوير وارتقاء هذا القطاع، منوها بالمبادرة الإنسانية التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص ريع هذه البطولة لدعم مرضى السرطان، والتي تعكس جهود سموه الواضحة في دعم هذه الفئة بما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة لتهيئة الأجواء المناسبة لهم لمكافحة هذا المرض، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذا الملتقى الرياضي المميز.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: "نحن سعداء بتنظيم هذا النوع من الرياضات، التي شهدت مشاركة كبيرة وواسعة من قبل الشباب البحريني. فنحن فخورون بالجهود التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم هذه البطولة، التي نشاهدها دائما على مستوى العالم. وسنقف داعمين لمواصلة هذا النوع من الرياضات".

خالد بن حمد: البطولة تعزز التحدي والتنافس بين الشباب

من جانبه، أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة الكبيرة والواسعة من الشباب البحريني في منافسات الوزن الخفيف بالمسابقات الرئيسية ومسابقات الأطفال، مؤكدا سموه أن هذه البطولة تسهم في تعزيز التحدي والمنافسة لدى الشباب المشارك بمنافساتها، والذي ينعكس بالإيجاب على نجاح هذا الملتقى الرياضي، مضيفا سموه أن مثل هذه البطولات تدفع الشباب نحو ممارسة الرياضة التي ترفع من لياقتهم البدنية وتمنحهم الجسم السليم.

ولفت سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذه البطولة الرياضية تأتي في سياق توفير الأجواء المثالية لاحتضان الشباب، وأنها بمثابة بيئة خصبة لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم الذاتية والفردية، وتطويرها ومنحها الفرصة للكشف عنها، مضيفا سموه أن فئة الشباب تعد جزءا لا يتجزأ من المجتمع البحريني المعروف عنه بحبه وحرصه على رعاية المواهب وأصحاب القدرات الرياضية المميزة، مؤكدا سموه أن دعمه لهذه الفئة يأتي كتأكيد على توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة وتوفير الفرص المناسبة لإبراز فنياتهم وقدراتهم وإمكاناتهم، والذي يمكن الاستفادة منهم على مستوى الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية، لاسيما على مستوى المشاركات الخارجية للمنافسة وتحقيق النتائج والإنجازات المشرفة التي تعزز من مكانة البحرين الرياضية على المستوى الدولي.

وقال سموه: "إن المشاركة الفعالة والكبيرة والناجحة من قبل الشباب البحريني توج في نهاية الأمر بمشاهدة منافسات مثيرة وتحديات جميلة بينهم، وذلك في خطوة تكشف مدى الاهتمام الذي أولوه لهذه الفعالية، والتي فرضت نفسها على الساحة الرياضية"، متمنيا سموه للجميع بالنجاح والتوفيق في جميع المجالات، منوها سموه أن الآمال الكبيرة المعقودة على الشباب في كونهم عاملا أساسيا لبناء المجتمعات والرقي بها.



وعبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة التي حظيت بها مسابقات الأطفال، مبينا سموه أن فئة الأطفال تحتاج إلى هذه المبادرات التي تعزز من تواجدها واندماجها في المجتمع، خصوصا مع الدور الكبير الذي يقومون به من خلال عدة مجالات، بالإضافة إلى أنهم النواة الرئيسة والأساسية التي يمكن من خلالها تكوين جيل قادر على البناء والتطوير بالمجتمع، مؤكدا سموه في الوقت ذاته على النجاح والتميز الذي حققته منافسات الوزن الخفيف ومسابقات الأطفال.

وقال سموه: "إن بطولة #أقوى_رجل_بحريني حققت المطلوب بدليل التفاعل الجماهيري والشبابي والإعلامي الكبير معها، إذ كانت هناك متابعة مستمرة لفعالياتها منذ اليوم الأول، سواء بالتواجد والحضور الجماهيري أو من خلال وسائل الإعلام المحلية بالإضافة للتغطية التلفزيونية المميزة، وكذلك على مستوى حسابات التواصل الاجتماعي"، مضيفا سموه أن البطولة استطاعت أن صدى واسعا في نسختها الأولى عبر المشاركة الكبيرة من مختلف شرائح المجتمع، مؤكدا سموه أن الدعم سيتواصل لاحتضان الشباب البحريني بمزيد من المبادرات المميزة، مشيدا سموه بالتنظيم المميز والرائع الذي خرجت به المنافسات والفعاليات، مؤكدا سموه أن التنظيم كان على أعلى مستوى وهو ما لمسه سموه شخصيا، مشيرا سموه إلى أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد نجحت في تحقيق ذلك والذي لاقى استحسان الجمهور الذين استمتعوا بالأجواء الاحتفالية والتنافسية لهذا الحدث، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمشاركين بمنافسات الوزن المتوسط والثقيل.

خالد بن حمد يشارك بمنافسات الوزن الخفيف



هذا، وقد شارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمنافسات مسابقة الوزن الخفيف بالمسابقات الرئيسية، التي انطلقت ظهر يوم الجمعة، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، حيث اتسمت مسابقات هذا الوزن بالإثارة والمنافسة بين الجميع، الذين قدموا مستويات قوية خلالها وساهمت في نجاح المنافسات. وقد أظهر سموه مستوى فني كبير عكس التحضيرات القوية التي خاضها سموه استعدادا لهذه المشاركة.

خالد بن حمد يحقق أماني مرضى السرطان



تفاعل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع العرض الذي قدمه عدد من مرضى السرطان في اليوم الافتتاحي للبطولة، حيث لاقى ذلك العرض استحسان سموه، الذي تكفل بتحقيق أماني هذه الفئة.

فيصل وعبدالله بن خالد يشاركان بمنافسات الأطفال

شارك سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة نجلي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمسابقات الأطفال الذي شهدها اليوم الثاني من بطولة #أقوى_رجل_بحريني. وقد قدما سموهما مستوى مميزا في هذه المنافسات.

إشادة بجهود خالد بن حمد

أشاد عضو مجلس النواب سعادة النائب جلال كاظم بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرعاية ودعم الشباب من خلال المبادرات التي يطلقها سموه، مؤكدا أن جهود سموه لم تقتصر على الجانب الرياضي فحسب، بل سعى سموه لتكون الرياضة وسيلة حضارية لإطلاق المبادرات الإنسانية التي يمكن من خلالها تعزيز ثقافة العطاء تجاه الغير والبذل نحو دعم الحالات الإنسانية المختلفة، مضيفا أن مبادرة سموه بتخصيص ريع بطولة #أقوى_رجل_بحريني لدع مرضى السرطان ضمن حملة #خلك_وحش، تأتي لتجسد حرص واهتمام سموه الكبيرين على احتضان الحالات الإنسانية في مختلف مبادراته والتي تنم عن حسه الإنساني الفريد، والذي يأتي كذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوجيه الاهتمام لجميع فئات المجتمع لاسيما فئة مرضى السرطان، من أجل توفير الدعم الذي يدفعهم معنويا لمحاربة هذا المرض.

وقال كاظم: "إن لمبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رسائل ومضامين هامة للمجتمع البحريني، التي تهدف أن يكون الجميع متكاتفا يساعد بعضه البعض، والذي يعكس أن البحرين بلد حضاري ومزدهر"، مضيفا أن مبادرات سموه لها مردودات إيجابية على المجتمع، كما أنها تستثمر الشباب ليكونوا قادرين على الانخراط في العمل التطوعي والذي يساهم في تكوين جيل واعي بأهمية هذا الجانب الذي يساعد في بناء وارتقاء المجتمع.

وقد النائب الشكر والتقدير لسموه لدعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين، منوها بعطاء سموه الكبير تجاه الشباب ودعمه سموه الدائم لهم لممارسة مختلف الألعاب الرياضية، من خلال المبادرات التي ترفع من مستوياتهم وقدراتهم، والتي من شأنها أن تنعكس بصورة إيجابية على المجتمع، والتي تكوّن جيلا من الشباب يتمتع بالصحة والجسم السليم، ويكون قادرا على تحمل المسئولية تجاه وطنه.

وأكد النائب كاظم أن مجلس النواب يقف دائما بجانب مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، التي تحقق العديد من الأهداف التي الرياضية والإنسانية التي تخدم المجتمع البحريني، مقدرا في الوقت ذاته الجهود المتميزة لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لبطولة #أقوى_رجل_بحريني، متمنيا كل التوفيق لجميع المشاركين بفعاليات ومنافسات هذا الحدث.

أجواء حماسية ومثيرة

اتسمت منافسات اليوم الثاني من البطولة بالحماس والإثارة والتحدي، والتي شهدتها مسابقات الوزن الخفيف ضمن المسابقات الرئيسية، حيث قدم المشاركون مستوى فني كبير انعكس على نجاح المسابقات، والذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير التي حرصت على التواجد بالقرب من المسابقات.

مبادرات معبرة

أكد الفنان الكويتي أحمد العونان أن بطولة #أقوى_رجل_بحريني مبادرة إنسانية بالدرجة الأولى وليست بالغريبة على سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بعد أن وجه سموه بذهاب ريعها إلى مرضى السرطان، مشيراً إلى أن هذه الخطوة الانسانية تؤكد توجيهات القيادة الرشيدة في مملكة البحرين بدعم كافة أطياف المجتمع البحريني، موضحا أن هذه اللفتة الإنسانية تدل على حنكة ورؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر لشريحة عظيمة من الشباب البحريني، مشيراً إلى أنه على متابعة مستمرة حول مبادرات سموه التي أطلقها في الفترة الماضية وبالأخص المسرح الشبابي الذي تابعنا فيه إخراج كوكبة جديدة من الشباب البحريني والشابات القادرين على إيصال رسالة فنية مميزة، موجها شكره الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لبطولة أقوى رجل بحريني على حسن الضيافة والاستقبال الذي حظى به منذ وصوله إلى مملكة البحرين، متمنياً في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة.

شاشة عرض عملاقة

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة شاشة عرض عملاقة بجانب موقع المنافسات بطول 5 متر وعرض يصل إلى 35 متر، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص اللجنة على إخراج البطولة بصورة متميزة وتنظيم عال على أعلى مستوى، وتوفير أعلى درجات الإثارة والتشويق للجماهير، التي حرصت منذ اليوم الافتتاحي على الحضور لمشاهدة منافسات البطولة، واستعانت اللجنة بشركة بحرينية لها من الخبرة الكثير في هذه المجال، وتأمل اللجنة المنظمة في كتابة نجاح جديد في العملية التنظيمية من خلال توفير شتى الإمكانات اللوجستية والإدارية.

القناة الرياضية حاضرة واستديو خاص

كعادتها سجلت قناة البحرين الرياضية برئاسة الإعلامية مريم بوكمال حضورها المتميز واللافت من خلال نقلها المباشر لوقائع البطولة والمنافسات بطاقم عمل متكامل مع استديو تحليلي خاص لنقل وقائع المنافسات لحظة بلحظة، إلى جانب عمل التقارير عن البطولة وعمل اللقاءات المختلفة مع المسئولين وكبار الشخصيات وأعضاء اللجان العاملة وجميع المشاركين، ويقوم فريق العمل بعمل جبار ومتميز من أجل المساهمة بنجاح البطولة. وعودتنا القناة الرياضية دائما على نقل الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية بصورة مثالية لاسيما #مبادرات_خالد بن حمد بهدف إبراز العمل والجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في البطولات.

60 خيمة للرعاة وعروض مختلفة

نجحت اللجنة المنظمة العليا للبطولة في الحصول على مشاركة واسعة من المساهمين والمشاركين في المعرض المصاحب واشتمل على عدد كبير وصل إلى 60 خيمة وستاندات للشركات المساهمة والداعمة للبطولة، إلى جانب مسرح خاص لأداء الاستعراضات والوصولات الغنائية، واجتذب المعرض مختلف شرائح الجمهور خصوصا من الجاليات الأجنبية والمقيمين على أرض البحرين، ويقع المعرض بجانب مدخل الجمهور والدخول إليه بدون تذاكر، وهو ما يساهم في وصول الجماهير إليه بمجرد دخولهم لموقع البطولة، وتأتي هذه الخطوة من قبل اللجنة المنظمة لتثبت قدرة المملكة في استضافة مختلف الأحداث والفعاليات في ظل الخبرات الكبيرة التي يتمتع به شبابها والتنوع التنظيمي.

منطقة خاصة لألعاب الأطفال

بمجرد وصولك لموقع البطولة بـ#خليج_البحرين تقع العين على المنطقة الخاصة بمنافسات الأطفال خصوصا مع التنظيم الرائع فيها لا سيما مع الألوان الزاهية التي وضعتها اللجنة المنظمة وتجذب إليها الأنظار، وتتكون المنطقة من ألعاب خصصتها اللجنة للأطفال وتناسب أعمارهم، وحرصت اللجنة المنظمة وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على مشاركة الأطفال الصغار بهدف إدماجهم في المجتمع الرياضي في وقت مبكر من عمرهم، للاستفادة من الطاقات والخامات الموهوبة، وبدأت منافسات الأطفال أمس وسط مشاركة فاعلة ومتميزة.

البرنامج العام للبطولة

وضعت اللجنة المنظمة للبطولة "البرنامج العام" في مدخل الجماهير بهدف التعريف بالمنافسات، وجاء البرنامج بشكل مفصل ويتضمن جميع المسابقات والمنافسات والألعاب المصاحبة والعروض في القرية الرياضية، إلى جانب القرية الحية والألعاب الترفيهية وقرية المطاعم. واحتوى البرنامج أيضا على الجدول الخاص بمنافسات الأطفال والوزن الخفيف وآخر للوزن الثقيل، كما تضمن أيضا الفعاليات الخاصة لفئة المكفوفين وفقرة المتعافين من مرض السرطان، وكذلك نادي الموسيقى والعروض التي ستصاحب البطولة خصوصا العرض الفني باستخدام الإنارة.

فريق نبض الحياة الإسعافي

تواجد في المعرض الخاص في القرية الرياضية فريق نبض الحياة الإسعافي التابع لوزارة الصحة من خلال خيمة خاصة به. وتأتي هذه الخطوة بهدف نشر الوعي لدى الجماهير الرياضية بضرورة المتابعة الصحية لحياة الفرد لاسيما مع وجود قسم خاص بالتثقيف الصحي، بالإضافة إلى أقسام أخرى لقياس ضغط الدم وقياس نسبة السكر إلى جانب الأمور الأخرى، ويتضمن فريق العمل من عدد كبير من الأطباء والممرضين والعاملين لخدمة زوار الموقع.

كبار السن يتواجدون في اليوم الافتتاحي

تواجد في اليوم الافتتاحي ومن خلال ساحة المعرض كبار السن والعاملين في دار المحرق لرعاية الوالدين في لفتة رائعة تنم عن ارتباط الرياضة بالجوانب الإنسانية، والتقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بكبار السن، وتحدث إليهم في بادرة ولفتة إنسانية نالت اعجاب الجميع.

عيادة طبية متكاملة

نجحت اللجنة المنظمة العليا في إنهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بالرعاية الطبية من خلال عدد من الخطوات العملية الهامة خلال الفترة الماضية، واتباع كافة الأمور الإدارية واللوجستية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، والتي أثمرت عن تأمين إقامة عيادة طبية متكاملة في الملعب الرئيسي للمنافسات بموقع البطولة بخليج البحرين، ووضعت اللجنة الطبية الخاصة فريق عمل متكامل يتضمن الكثير من الأطباء والمسعفين بهدف تأمين الرعاية الطبية والخدمات الصحية لجميع المشاركين في البطولة.

جهود كبيرة للجنة التصميم

بذلت لجنة التصميم برئاسة السيد محمد بوجيري جهودا كبيرة في الإعداد والتحضير لإقامة بطولة #أقوى_رجل_بحريني، وذلك من خلال الدور البارز لها في إعداد وطباعة جميع المطبوعات الخاصة بهذه البطولة. وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بوجيري: "إنه منذ إطلاق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مبادرته بإقامة هذه البطولة، بدأ السيد عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسته، والتي وضعت الخطوط العريضة لخطة العمل والتي وفقت في تطبيقها وفق الخطة الزمنية لها. فقد كان للجنة التصميم دوري جوهري في ذلك، من خلال إعداد وتصميم جميع المطبوعات التي تتوافق مع توجيهات اللجنة المنظمة العليا، والتي تعكس رؤية وتطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لإبراز وإنجاح هذا الملتقى الرياضي الذي يقام لأول مرة في مملكة البحرين"، موجها الشكر والتقدير لرئيس اللجنة المنظمة العليا على ثقته بأعضاء لجنة التصميم، ومقدرا في الوقت ذاته جهود أعضاء اللجنة في تنفيذها لخطة العمل بصورة مميزة.

الختام.. اليوم

وتختتم السبت منافسات البطولة، وذلك بإقامة مسابقات الوزن المتوسط ومسابقات الوزن الثقيل، حيث تشتمل هاتين المسابقات على: مشية الفلاح، رفع الجذع، سحب السيارة، رفع التاير ورفع السيارة. كما سيصاحب هاتين الفعاليتين فعاليات رياضية مصاحبة، تتضمن مسابقات شد الحبل، الدردور، مصارعة الأذرع، سحب القرقور، المطارح، وكذلك فعاليات ثقافية وموسيقية، وهي: فقرة المكفوفين، فقرة لنادي الموسيقى، عرض فني باستخدام LED وفقرة المتعافين من مرض السرطان، وكذلك فقرات متنوعة على مسرح البطولة.