عمان – غدير محمود

شاركت عدة شركات زراعية أردنية في معرض البحرين الدولي للحدائق الذي افتتح مؤخراً في المنامة.

ويستمر المعرض أسبوعاً تعقد خلاله دورات متخصصة حول جودة المنتجات الغذائية لتعريف المختصين بأساليب الانتاج وفتح آفاق التعاون لشراكات تجارية جديدة.

ويضم المعرض منصات لنحو 155 عارضاً من المؤسسات الرسمية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني والشركات والمشاتل الزراعية وعدد من الشركات المتخصصة في المجال الزراعي من مختلف دول العالم .

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، قرينة ملك مملكة البحرين المفدى، قد افتتحت المعرض ودعت إلى الاهتمام بسلامة الغذاء وصحة الإنسان من خلال الإنتاج السليم الذي يضمن تقديم منتجات زراعية آمنة وذات جودة عالية وتجنب الممارسات الزراعية التي من الممكن أن تؤثر بشكل أو بآخر على الصحة العامة للإنسان.

وقالت ان شعار المعرض لهذا العام يلقي الضوء على الجوانب والممارسات الزراعية الصحية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من خلال عرض أحدث التقنيات في عمليات الإنتاج الزراعي وري المزروعات لضمان جودة وسلامة المحاصيل والارتقاء بالنظام الغذائي ورفع جودة حياة الإنسان.

ويحتوي المعرض الذي تنظمه المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في البحرين على جناح مخصص للأطفال باسم "حديقة خلاصي" بهدف توعيتهم من خلال العديد من النشاطات بالممارسات والأنماط الغذائية الصحية السليمة.

ويقدم معرض البحرين الدولي للحدائق العديد من الخدمات والتقنيات والمعلومات الزراعية التي تسهم في تنمية مهارات ومعارف المهتمين بهذا القطاع الحيوي.

وتشارك في المعرض عدد من الدول العربية والأجنبية أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، واليونان، وإيطاليا، وهولندا، والهند، والصين، وإندونيسيا، وتركيا، ومالي، والمملكة المتحدة، واليابان، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والمغرب، وسوريا.