أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية، عن بدء مرحلة تقديم الطلبات في برنامج رايات للمنح الدراسية للسنة الدراسية المقبلة 2018-2019. ومن المزمع أن تستمر مرحلة التسجيل على مدار شهر كامل خلال الفترة ما بين 1 و31 مارس 2018.
ويأتي "رايات"، بالتوافق مع رؤية المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب البحريني من تحقيق التميز والوصول إلى طموحاتهم ومنحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي وخلق جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور.
وستتم عملية الاختيار على أساس التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية واختبار التقييم والأعمال التطوعية المقدمة. كما سيقدم البرنامج هذا العام 40 منحة في الجامعات الشريكة للحصول على درجة البكالوريوس وهم جامعة البحرين وبوليتكنيك البحرين.
وأعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية، عن بالغ سعادتها بفتح باب التسجيل لبرنامج رايات للمنح الدراسية خلال الفترة المقبلة، مؤكدة سموها أن إقبال المزيد من الطلبة البحرينيين للحصول على مؤهل جامعي، يبشر بجيل قادم من الشباب الواعي والمثقف.
 وتركز أهداف مؤسسة المبرة الخليفية بشكل أساسي على دعم الطلبة وتشجيعهم للاستفادة من مختلف الأنشطة والمبادرات المقدمة، وضمان تطورهم الشخصي على كافة الأصعدة ليكونوا قادرين على بناء نهضة الوطن ومستقبله.
ويمكن للراغبين في التقديم لبرنامج رايات للمنح الدراسية ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وستتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتياز المتقدمين لعدد من المراحل، وسيتأهل المتقدمين بناءً على التحصيل الأكاديمي والحصول على نسبة عالية في الاختبار المقدم من قبل المؤسسة واجتياز المقابلة الشخصية وبالاضافة الى الأعمال التطوعية المقدمة.
وتم طرح برنامج المنح الدراسية "رايات" في العام 2011 ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص.
 ويقدم كذلك فرصاً لتعزيز ثقافة "المسؤولية المجتمعية"، من خلال غرس قيمة التطوع وخدمة المجتمع، في بيئة داعمة ومشجعة.