توج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، الفارس مسلم علي بلقب المسابقة الكبرى التي أقيمت ضمن بطولة سموه لقفز الحواجز برعاية شركة دلمونيا على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه وسط مشاركة واسعة ومنافسات قوية شهدتها جيمع المسابقات.
وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن اعجابه الكبير بالمستويات الفنية المتقدمة التي قدمها الفرسان في الميدان وما تشهده رياضة قفز الحواجز من تطور كبير في كل بطولة ومسابقة، حيث تابع سموه بحضور رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة وعدد كبير من محبي وعشاق رياضة قفز الحواجز جانباً من مسابقات بطولة سموه التي اتسمت بالتحدي والإثارة والتشويق.
وهنأ سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، مثنياً على اهتمامهم الكبير بتقديم أفضل مستوياتهم وحثهم على مواصلة المزيد من خلال الجهد والمثابرة لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم بما يساهم في تطوير مسابقات قفز الحواجز والتي يوليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اهتمام كبير.
كما وجه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، شكره إلى شركة دلمونيا التي وصفها بالشريك الاستراتيجي للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من خلال دعمها لمسابقات قفز الحواجز معتبراً هذه الشراكة حققت النجاح المنشود للبطولات.
مستمرون في دعمنا لرياضة قفز الحواجز
رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، أكد أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأكد أن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.
وأكد الشيخ خالد بن محمد، أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائماً لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، والمميز أيضاً هذا الموسم هو المشاركة النسائية اللافتة من قبل الفارسات البحرينيات، ما يؤكد نجاح الخطة والاستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من قبل مجلس إدارة الاتحاد الملكي.
وأثنى الشيخ خالد بن محمد على دعم شركة دلمونيا للبطولة واصفاً هذه الرعاية بمثابة الشراكة الناجحة والتي حققت تطلعات مجلس إدارة الاتحاد وساهمت في تحقيق النجاح.
دلمونيا تفتخر بشراكتها مع الاتحاد الملكي
فيما قال محمد خليل السيد الرئيس التنفيذي لشركة اثمار للتطوير - دلمونيا "5 سنوات من الشراكة الناجحة والمتطورة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والتي نتطلع لاستمرارها، إن سبب دعمنا هو لدينا مشروع يقع في محافظة المحرق وهو مشروع جزيرة صحية".
وأضاف "نحرص على دعم المبادرات الرياضية كونها صحية في المقام الأول بما يتماشى مع توجهات الشركة وكل ما يؤدي لحياة أفضل لصحة الناس، ومن هذا المنطلق ومن باب التعاون المشترك مع الاتحاد الملكي ارتأينا كمشروع بدعم بطولات قفز الحواجز ومن أولويات دعمنا لنهضة الرياضة البحرينية التي تشهدها البحرين والتي يقودها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمادراته للشباب والرياضة".
وثمن السيد، الجهود الكبيرة التي يوليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة والأعضاء وجميع العاملين لسيعهم الحثيث في تحقيق جميع عوامل النجاح في بطولات قفز الحواجز بما يساهم بالارتقاء بهذه الرياضة ويجذب أكبر عدد من الشباب البحريني لممارستها. 
مسلم علي بطل المسابقة الكبرى
وشهدت المسابقة الكبرى منافسة قوية ومميزة بين الفرسان الـ "18" الذين شاركوا فيها، حيث تألق الفارس مسلم علي مع جواده باسكال عندما انهى الجولة الأولى دون أخطاء ويخوض منافسات الجولة الثانية عابراً لجميع الحواجز دون إسقاط أي منها ومنيهاً المسكل بزمن بلغ 64.41 ثانية وضعه في منصة التتويج بالمركز الأول مقدماً عرضاً رائعاً نال على أثره التصفيق الحار من الحضور الجماهيري.
وكان المركز الثاني في المسابقة الكبرى من نصيب الفارس المخضرم أحمد الجهرمي مع جواده دوري أي كي جي سي، حيث انهى الجهرمي المسابقة في جولتها الأولى ومعه 4 أخطاء أما الجولة الثانية فتميز أداءه بالهدوء والتركيز والذي ساهم في عبوره السليم لجميع الحواجز منهياً المسلك بزمن 57.00 ثانية، في المركز الثالث الفارس الناشىء أحمد عيسى مع جواده فيفيكا والذي تألق في بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد كثيراً، حيث انهى الجولة الأولى بأربعة أخطاء والجولة الثانية دون أخطاء وبلغ زمنه في المسلك 65.38 ثانية.
وأحرز المركز الرابع، الفارس باسل الدوسري مع جواده سيزم ون الفاتح بزمن بلغ 55.04 ثانية مع أربعة أخطاء، المركز الخامس الفارس معيوف الرميحي مع جواده الفيرا بزمن بلغ 62.51 ثانية وفي المركز السادس الفارس أحمد أكبر مع جواده أليسي بزمن بلغ 54.46 ثانية و12 خطأ.
التدريب الجيد والمتواصل
بطل المسابقة الكبرى مسلم علي أعرب عن سعادته الكبيرة بتحقيقه لقب المسابقة الكبرى الذي كان يسعى إليه منذ بداية الموسم وقال " التدريب الجيد والمتواصل والتركيز في المسلك وقراءته بالشكل الصحيح هي التي توصل الفارس لمنصة التتويج، المنافسة لم تكن سهلة، الفرسان ارتفعت مستوياتهم كثيراً وحتى الفرسان الناشئين باتوا ينافسون على مستوى مسابقات الكبار".
ووجه مسلم علي، الشكر الجزيل لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ومجلس الإدارة وجميع العاملين باللجنة المنظمة على سعيهم الكبير في توفير أجواء المنافسة المناسبة في بطولات قفز الجواجز متمنياً أفضل النتائج لجميع الفرسان، وواعداً الجميع بمواصلة العطاء لتحقيق المزيد.
أعد الجميع بتقديم الأفضل
الفارس أحمد الجهرمي صاحب المركز الثاني في المسابقة الكبرى أعرب عن بالغ سعادته بالنتيجة التي حققها وقال " بلاشك كنت أتمنى تحقيق المركز الأول ولقب المسابقة الكبرى، البطولة قوية والفرسان متميزون، المسلك كان رائعاً ولولا لم اسقط حاجزاً واحداً لكانت الحسابات مختلفة، فقد دخلت الجولة الثانية بأربعة أخطاء ولكنني تمكنت من انهاءها دون أخطاء، القادم سيكون أجمل".
وأضاف الجهرمي الشكر موصول لسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وجميع العاملين للجهود التي يبذلونها من أجل تحقيق جميع علامات النجاح في الموسم الحالي.
الرميحي بطلاً لمسابقة جمع النقاط والجوكر
وفي المسابقة الرابعة "مسابقة جمع النقاط مع حاجز الجوكر" وارتفاع حواجزها من 110 حتى 120 سنتمتراً احرز لقبها الفارس الصاعد معيوف الرميحي مع جواده كوتشي من اسطبل عوالي جامعاً 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 38.41 ثانية ليعود من جديد لمنصات التتويج في المركز الأول في بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.
وفي المركز الثاني جاء الفارس فاضل الحداد مع الجواد ايستيريلا من اسطبلات حوار جامعاً في رصيده 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 38.94 ثانية، في المركز الثالث جاء الفارس سيد محمد خلف مع الجواد كاندي من اسطبلات حوار ايضاً جامعاً في رصيده 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 39.79 ثانية.
وجاءب المركز الرابع الفارس أجمد منصور مع الجواد التيكا دي فورت بي دي اف من فريق الاتحاد الرياضي العسكري برصيد 44 نقطة وبزمن بلغ 42.30 ثانية، المركز الخامس حسين فردوسي مع الجواد فولت ثينقس تو دو من اسطبلات صحارى برصيد 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 44.04 ثانية وفي المركز السادس الفارسة إيمي كين مع الجواد دي جي فلاير الفاتح من اسطبلات تي بي آر سي وبرصيد 44 نقطة كاملة وبزمن بلغ 45.94 ثانية.
عمار محمد بطل السرعة ضد الزمن
وفي المسابقة الثالثة المفتوحة مسابقة السرعة ضد الزمن وارتفاع حواجزها من 100 إلى 110 سنتمتر، تمكن الفارس عمار محمد مع جواده كولين من اسطبلات حوار من تحقيق المركز الأول منهياً المسلك بأسرع زمن بلغ 38.47 ثانية ومعدياً جميع الحواجز بنجاح تاركاً المركز الثاني للفارس فاضل الحداد مع جواده ايستريلا من نفس الاسطبل بزمن بلغ 40.04 ثانية.
أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس معيوف الرميحي مع جواده آيريش والذي أنهى المسلك بزمن بلغ 40.20 ثانية، المركز الرابع جاء فيه الفارس هاني اليابس الملقب بالشرس مع جواده اجزل من اسطبلات حوار بزمن بلغ 40.37 ثانية، والمركز الخامس للفارس سيد محمد خلف مع جواده كاندي من اسطبلات حوار بزمن بلغ 41.32 ثانية، والمركز السادس للفارس علي هاني اليابس مع جواده رومانس زد من اسطبلات حوار أيضاً وبزمن بلغ 41.75 ثانية.