أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي، أن العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة تاريخية واستراتيجية ،مشيرا إلى السعي الجاد والدائم من الطرفين إلى تنميتها وتطويرها بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده السبت، مع وفد برلماني وتجاري من المملكة المغربية الشقيقة يزور البحرين مكون من مستشارين برلمانيين ونواب سابقين ومجموعة من رجال الأعمال، لبحث وتعزيز التعاون والاستفادة من التجربة البرلمانية المغربية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف العرادي، أنه تم بحث سبل دعم وتنمية وتعزيز العلاقات المشتركة بين الطرفين لا سيما البرلمانية منها وخاصة تبادل الخبرات والزيارات وتوحيد المواقف، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة على خلفية التحديات التي تواجهها المنطقة.
من جانبه أشاد الوفد الزائر، بحسن الضيافة والترحيب من قبل مجلس النواب البحريني برئاسة رئيس المجلس أحمد الملا، مؤكدين حرص الجانب المغربي على الاستفادة من التجربة البرلمانية البحرينية وتبادل المعلومات والخبرات والزيارات المشتركة بين الطرفين.