توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الرئيسية ببطولة #أقوى_رجل_بحريني، والتي أسدل الستار على منافساتها السبت، وأقيمت تحت رعاية سموه ونظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار "خلك وحش" في الفترة 22-24 فبراير، والتي وجه سموه لتخصيص ريعها لدعم مرضى السرطان ضمن حملة "خلك وحش"، والتي تأتي ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجالين الإنساني والرياضي.

وتوّج سموه البطل عماد القفاص بجائزة #أقوى_رجل_بحريني، وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي، بعد أن نجح القفاص من تحقيق المركز الأول بمسابقات الوزن الثقيل، معرباً سموه عن سعادته بما شهده اليوم الختامي من البطولة من مستويات قوية من قبل المشاركين، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح مسابقات الوزن المتوسط ومسابقات الوزن الثقيل التي شهدتها البطولة.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأول لنا، والذي كان له الفضل في تحقيقنا للهدف المنشود في هذا الملتقى الرياضي الكبير"، مؤكداً سموه أن رعاية ودعم ومتابعة جلالته لأبناءه الرياضيين ساهم في إحرازهم العديد من النتائج المشرفة في مختلف المشاركات والبطولات.



وثمن سموه حضور ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لمنافسات بطولة #أقوى_رجل_بحريني من قلب الحدث، والذي انعكس بشكل واضح على نجاح هذه الفعالية الرياضية، التي شهدت مشاركة كبيرة من الشباب البحريني، والتي قدم خلالها المتسابقون مستويات كبيرة.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادة بما شهده اليوم الختامي من مستويات فنية قوية في مسابقات الوزن المتوسط والوزن الثقيل، والتي برهنت على المستويات الفنية والقدرات التي يمتلكها هؤلاء المشاركون، والتي انعكست بصورة واضحة على إبراز الحدث، والتي حققت الأهداف التي رسمها سموه والتي تتركز على احتضان الشباب في منافسة شريفة، تعزز من العلاقات الاجتماعية بين أبناء مدن وقرى مملكة البحرين وتنمي مبدأ الأخوة بينهم، وتشجعهم على إطلاق قدراتهم ومواهبهم في مثل هذه الرياضات، بما يخدم تطوير وارتقاء منظومة الرياضة، ويساهم في اكتشاف المواهب والمتميزين والخامات الرياضية، التي يمكن الاستفادة منها.

وقال سموه: "إن البطولة استطاعت أن تشق طريقها بنجاح وفق الأهداف التي رسمناها، والتي شجعت على احتضان الشباب البحريني المحب والممارس لهذه الرياضة. ومنذ الانطلاقة الأولى فإن المؤشرات تشير إلى أن النجاح الكبير واتساع رقعتها، خصوصاً مع العدد الكبير الذي شارك فيها، والبطولة تؤكد النجاحات تلو النجاحات في تحقيقها للأهداف والتطلعات، التي من شأنها أن تدفع للنهوض بهذه الرياضة، وتساهم في استمرارها من خلال المواهب التي تفرزها هذه البطولة، والتي يمكن أن تكون متواجدة على مستوى أكبر".

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى أن مثل هذه الرياضة وهي واحدة من الرياضات، التي تمنح ممارسها الفرصة للتغيير واكتساب الصحة والجسم السليم، وكذلك القوة البدنية والتحمل، بالإضافة إلى الإصرار والتحدي على تحقيق المستحيل، ويدفع الشباب لمزيد من التطور ويدفعه لتقديم المستوى المشرف والمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية، خصوصا وأن البحرين تمتلك عناصر مميزة على صعيد هذه الألعاب الفردية، والتي يمكنهم أن يحققوا من خلالها نتائج جيدة خلال المستقبل القريب.

وأوضح سموه أن التنظيم الرائع الذي خرجت به البطولة يؤكد الاحترافية العالية التي يملكها الشباب البحريني، مؤكداً سموه أن اللجنة المنظمة العليا وجميع العاملين في لجانها الفرعية بذلوا جهوداً كبيرة في إدارة المنافسات وذلك طوال الفترة التي سبقت البطولة، وعملوا بجد واجتهاد من أجل الخروج والوصول بالبطولة بأبهى صورة، والتي أكدوا من خلالها قدراتهم الإدارية والتنظيمية العالية.

وبين سموه أن تنظيم مثل هذه البطولات يعزز من مكانة البحرين كدولة متقدمة في تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات الرياضية، مثمناً سموه في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي بذلها جميع العاملين للخروج بالنجاح المنشود في هذه الفعالية الرياضية المميزة.

سموه يشهد مسابقات الوزن المتوسط والثقيل

وشهد سموه منافسات اليوم الأخير من بطولة #أقوى_رجل_بحريني، بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة نجل سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وسمو الشيخ عبدالله الفاتح بن محمد بن سلمان آل خليفة سفير في ديوان وزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين بالقطاع الرياضي بالمملكة، والتي شهدت إقامة مسابقات الوزن المتوسط ومسابقات الوزن الثقيل، التي اشتملت على مسابقات: مشية الفلاح، ورفع الجذع، وسحب السيارة، ورفع التاير ورفع السيارة. حيث أشاد سموه بالمستوى الكبير الذي قدمه المشاركون في هذه المنافسات، مؤكدا سموه أن تلك المستويات التي ظهر بها المشاركون عكست التحضيرات الكبيرة والقوية التي استعدوا من خلالها لهذه المشاركة.

خالد بن حمد يؤازر عبدالله بن خليفة

آزر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس نادي الرفاع الشرقي الرياضي والثقافي الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، خلال مشاركته بمسابقات الوزن المتوسط، حيث قام سموه بمرافقته وتشجيعه خلال المنافسات، التي أظهر فيها الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة مستوى قويا عكس التحضيرات التي قام بها للمشاركة في هذه البطولة.

تتويج أبطال المسابقات الرئيسية

توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات الوزن المتوسط والوزن الثقيل. ففي الوزن المتوسط أحرز المتسابق الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة المركز الأول، فيما حصل المتسابق أحمد محمد طه على المركز الثاني، وحصل المتسابق شاهين محمد البوعينين على المركز الثالث.

وفي الوزن الثقيل، فاز المتسابق عماد حسين القفاص بالمركز الأول، وأحرز المتسابق سلمان سالم عبدالله على المركز الثاني، فيما حصل المتسابق علي عارف السيد علي على المركز الثالث.

فيما توّج سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ عبدالله الفاتح بن محمد بن سلمان آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى بالوزن الخفيف، حيث أحرز سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على المركز الثالث، فيما فاز المتسابق إسماعيل سويد العمري بالمركز الأول، وحصل على المركز الثاني المتسابق خالد علي الظفيري على المركز الثاني.

سعيد بالمشاركة ورؤية سموه فرصة لتحقيق أحلام الشباب

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن سعادته بالمشاركة في بطولة #أقوى_رجل_بحريني، مؤكدا أن رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تعتبر هدفاً أساسياً ببروز العديد من الشباب البحريني، واكتشاف مواهبهم والفضل يعود لسموه والمبادرات التي يطلقها، مشيراً إلى أن مبادرات سموه حققت نجاح كبير في الفترة الماضية وهو ما يدفع الشباب البحريني بتحقيق أهدافهم.

وأوضح الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الشباب البحريني يحظى بدعم كبير لإبراز مواهبه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وهو ما يعطيهم الحافز بالوقوف جنباً إلى جنب مع سموه في كافة المبادرات.

وأشار إلى أن بطولة #أقوى_رجل_بحريني هي إحدى المبادرات المتميزة التي شهدت منافسة قوية بين المشاركين، وكشفت العديد من المواهب البحرينية القادرة على العطاء في الفترة القادمة، مبيناً أن هذه البطولة إحدى البطولات الداعمة للشباب البحريني، مبدياً إعجابه الشديد بتوجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بذهاب ريع البطولة لصالح مرضى السرطان، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذه الخطوة واللفتة تدل على الإنسانية التي يتمتع بها سموه مع المجتمع البحريني.

المنافسات وسط زخات المطر

شهدت منافسات اليوم الثالث والأخير من البطولة هطول أمطار، وعلى الرغم من ذلك إلا أن المشاركون استمتعتوا كثيرا في هذا الجو وتفاعلوا معه من خلال ما قدموه من مستويات قوية خلال مسابقات الوزن المتوسط والوزن الثقيل.

خلية نحل لفرق العمل

شهدت منافسات البطولة، حركة كبيرة في الجانب التنظيمي والإداري ومنذ الفترة الصباحية، أي قبل انطلاقة المنافسات بساعات، حيث شكلت تلك التحركات خلايا نحل متكاملة من الجميع، بهدف إخراج المنافسات بصورة تنظيمية رائعة، وهو ما نجحت فيه اللجنة المنظمة العليا من خلال فريق المارشال والجنود المجهولين ولاقى ذلك الرضا والارتياح الذي كان عليه جميع المشاركين والجمهور. وتقوم اللجنة المنظمة ولجانها العاملة بمتابعة كافة الترتيبات من أجل ضمان الوصول إلى المرحلة إلى النجاح المطلوب.