كشفت مجلة (Long War Journal) الأمريكية عن التورط الإيراني في دعم الإرهابيين البحرينيين على أراضيها، ونشرت تقريراً مؤخراً بعنوان (دفن المسلحين البحرينيين في إيران).

وتناول تقرير المجلة تغطية لمراسم تشييع جنازة عناصر "سرايا المختار" الإرهابي في إيران، وهم ثلاثة بحرينيين، لافتة إلى أن الحكومة الإيرانية تقيم لأول مرة جنازة رسمية وتدفن كوادر بحرينية على أراضيها في قم بشكل علني، وهو ما تناولته وسائل الإعلام الإيرانية خلال الفترة الماضية. مشيراً إلى أن هؤلاء يعتبرون إرهابيين مطلوبين لحكومة البحرين بسبب تورطهم في أعمال إرهابية.

كما ركز التقرير على الدور الذي تقوم به كوادر "سرايا المختار" الإرهابية في البحرين والعراق، حيث يتم استغلال هذه العناصر وتوريطهم في المعارك الدائرة في العراق، ما أظهرته العديد من الصور المنشورة في الإعلام.

وحذر من تزايد الدور الإيراني لدعم الإرهابيين في البحرين، وقال: "في السنوات الأخيرة، ضاعفت إيران رعاية الجماعات المسلحة في البحرين. وقد اعترضت قوات الأمن البحرينية كميات كبيرة من شحنات الأسلحة والمتفجرات الإيرانية المتقدمة، بما في ذلك أسلحة خاصة لاختراق الدروع".

ووصفت التقرير الجنازة الأخيرة في إيران لما أسمتهم بـ"المسلحين البحرينيين" بأنها دليل آخر واعتراف صريح بدعم إيران للمتطرفين في البحرين. متوقعاً تورط إيران أكثر في دعم الأسلحة، وزيادة تورطها في الإرهاب.