أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وبما يشهده التعاون الثنائي المشترك من تطور وتقدم على كافة المستويات وبالأخص في المجالات الشبابية والثقافية.
واستقبل عاهل البلاد المفدى بقصر الصخير الأحد، نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، وشما بنت سهيل المزروعي وزيرة الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بمناسبة زيارتهما للبلاد للمشاركة في حفل توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، حيث أعرب جلالته عن اعتزازه بالروابط الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والتي تشهد نماء وتطور مستمر.
ونقلتا إلى جلالة الملك المفدى، تحيات كل من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجلالته موفور الصحة والعافية ولمملكة البحرين المزيد من التقدم والتطور والرخاء في ظل قياده جلالته الحكيمة .
وشكرهما جلالته على هذه المشاركة في هذا الحفل، مؤكدا على التعاون الشبابي والثقافي والتنسيق المشترك بين البلدين بما يضمن تحقيق المصالح والأهداف المشتركة.
وأعربت كل من نورة بنت محمد الكعبي، وشما بنت سهيل المزروعي، عن شكرهما الجزيل وتقديرهما البالغ لجلالة الملك المفدى على حرص جلالته الدائم على دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في ظل ما يربطهما من علاقات اخوية متميزة، مشيدتين بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين في المجالين الثقافي والشبابي. ​​​​​​​