لندن - محمد المصري

نجح مانشستر يونايتد في استعادة المركز الثاني على لائحة الترتيب بعدما حول تأخره أمام ضيفه تشيلسي بهدف لفوز بهدفين في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مفتاح فوز اليونايتد كان في إحكام الرقابة اللصيقة على إيدين هازارد عبر لاعب وسطه الشاب سكون مكتوميناي، على غرار ما فعله أندير هيريرا في نفس المباراة الموسم الماضي.



وأجاد مورينيو في تبديلاته حيث نجح البديل واللاعب المتألق جيسي لينغارد في حسم المباراة بهدف الفوز من رأسية رائعة.

وكان توتنهام الرابح الأكبر هذا الأسبوع بفوزه 1-0 على كريستال بالاس، في قمة لندنية أمس الأحد بفضل هدف متأخر من هاري كين الذي لا يتوقف عن هز الشباك، ليستعيد صدارة الهدافين بـ24 هدفاً بفارق هدف واحد عن النجم المصري محمد صلاح.

وبهذا الانتصار عاد توتنهام للمراكز المؤهلة لدوري الأبطال وظل في المربع الذهبي بعد خسارة تشيلسي 2-1 من مانشستر يونايتد.

وعلى الأرجح ستنحصر المنافسة بين تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني وليفربول ثالث، الترتيب لحجز 3 أماكن في دوري الأبطال خلف مانشستر سيتي.

وتتبقى لآرسنال مباراة مؤجلة في الدوري لكنه يملك 45 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف تشيلسي خامس الترتيب وعشر نقاط خلف توتنهام.

وربما يكون فوز آرسنال ببطولة الدوري الأوروبي، التي يواجه فيها ميلان في دور الـ16، السبيل الوحيد لفريق المدرب آرسين فينغر للعودة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

أما ليفربول فاستفاد من قوته الهجومية الهائلة ليسحق وست هام برباعية لهدف، حيث سجل الثلاثي الهجومي (فيرمينو، ماني، صلاح) 3 أهداف إضافة لهدف آخر من إيمري تشان.

واستطاع صلاح بهذا الهدف، معادلة رقم لويس سواريز كأفضل هداف في موسم واحد لليفربول، إذ سجل المصري الهدف رقم 31 له في الموسم الحالي، وهو نفس ما فعله لويس سواريز في موسمه الأخير مع ليفربول.