مدريد - علي حيدر

استطاع بايرن ميونيخ الاستفادة من النجم الكولومبي خاميس رودريغيز منذ وصوله إلى النادي في الصيف الماضي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء قادماً من ريال مدريد.

اعتبر البعض في مدريد أن هذه الصفقة لا تصب في مصلحة الريال واستشهدوا بالنتائج السلبية التي قدمها فريق العاصمة الإسبانية في بداية الموسم. وتداولت الأخبار إمكانية عودة "الراقص" إلى أحضان القلعة البيضاء.



إلا أن عوامل كثيرة تحول دون ذلك، فخاميس قد وجد نفسه في ميونيخ.

***

البحث عن الاستقرار

يعيش الكولومبي استقراراً افتقده تحت قيادة زين الدين زيدان، ويحظى بالمشاركة بالتشكيلة الأساسية للبايرن في معظم المباريات. ما يعني أن أسلوب لعبه قد ناسب الماكينات الألمانية وهذا ما جعل الانسجام يظهر في طريقة لعب بايرن ميونيخ.

سبب آخر بإمكانه منع عودة رودريجيز إلى الريال وهو استمرار زيدان على رأس الجهاز الفني لريال مدريد. فالمدرب الفرنسي له قناعات خاصة ليس من السهل العودة عنها أو تغييرها.

***

زحمة أسماء

بالإضافة إلى وجود أسماء متعددة تشغل مركز خاميس في الريال كالإسباني إيسكو الذي يفضله زيدان، ومواطنه الصاعد ماركو أسينسيو الذي أثبت نفسه أمام كبار الفريق كبرشلونة وباريس سان جيرمان وكان العامل الأساسي لتفوق الريال عليهم ولوكاس فازكيس الذي يستثمره زيدان في الدوري هذا الموسم ويشاركه في الأبطال أيضاً.

***

أهداف أخرى للريال

وأصبح من الواضح استهداف ريال مدريد لأحد النجوم الكبار على الساحة الكروية، فبين خيار البرازيلي نيمار والبلجيكي إيدين هازارد، لن يكون هناك مجال لعودة خاميس، ولن يرضى الكولومبي أن يعود إلى دكة البدلاء بعد أن تذوق اللعب بالتشكيل الأساسي في مختلف البطولات مع بايرن ميونيخ.