أكد عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن تنظيم معرض البحرين للوساطة العقارية 2018 للمرة الأولى سيسهم في تنشيط الحركة الاستثمارية في البلاد وتشجيع التداول العقاري بما يرفد الاقتصاد الوطني.



وبين خلف أن القطاع العقاري يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية المهمة في مملكة البحرين مشددا على دور الوزارة في تسهيل الحركة الاستثمارية والعمرانية في البلاد استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالاهتمام بالقطاع العقاري وتطوير الأنظمة والقوانين والتشريعات المنظمة لهذا القطاع، وذلك في ظل متابعة مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والذي يؤكد على تسهيل إجراءات اصدار الرخص وتوفير العوامل المحفزة للحركة الاستثمارية في البلاد.

ويقام معرض البحرين للوساطة العقارية 2018 للمرة الأولى في مملكة البحرين تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وذلك يومي الأربعاء والخميس 14-15 مارس المقبل في فندق كراون بلازا البحرين، وذلك بتنظيم من جمعية البحرين العقارية وبالتعاون مع شركة تعابير للاتصالات والتسويقية.


وأشار الوزير إلى أهمية مشاركة شركات الوساطات العقارية في هذا المعرض الأول من نوعه والذي ينظم بشراكة استراتيجية مع مؤسسة تمكين، ودعم من غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالإضافة إلى دعم عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص ذات العلاقة، والرعاية الإعلامية لوكالة أنباء البحرين وعدد من الوسائل الإعلامية والمطبوعات المتصلة بهذا المجال.

وقد تبلورت فكرة (معرض البحرين للوساطة العقارية 2018) قبل 3 سنوات في الوقت الذي تشهد فيه مملكة البحرين قفزات كبيرة في مجال العقارات تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين والتي تدعم الاستثمار الاقتصادي في القطاعات غير النفطية، حيث تمت دراسة الجدوى لفكرة المعرض، الذي يأتي ليقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق العقارات السكينة والتجارية المعروضة وليكون بمثابة منصة سنوية لالتقاء البائع والمشتري تحت سقف واحد.

وسيضم المعرض مختلف العقارات الجاهزة والمتاحة في السوق البحريني بأسعار ومقاييس تلبي احتياجات الجميع في مكان واحد مما يسهل عملية التعامل مع العروض من العقارات، حيث يخدم المعرض شريحة هامة من المستثمرين في الاقتصاد المحلي، والمنتفعين من الخدمات السكنية وحديثي الزواج، والكثير من المستثمرين الخليجيين، كما يوفر المعرض فرصة الالتقاء بمسوقي العقارات والسماسرة المعروفين إلى جانب مقدمي الخدمات المساندة التي يحتاجها أي مالك عقار.

ويهدف المعرض لتعزيز ثقافة العقار في مملكة البحرين وإلى تمكين جيل من البحرينيين المؤهلين لقيادة وتطوير القطاع العقاري، ولتطوير العاملين والخدمات في قطاع الاستثمار والوساطة العقارية، إلى جانب دعوة جميع الجهات المعنية بتطوير وتنمية القطاع العقاري من جهات مرخصة وحكومية ومطورين عقاريين ومزودي الخدمات المساندة والمؤسسات المالية تحت سقف واحد.

وينظم المعرض بتعاون بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وجمعية البحرين العقارية وشركة Expression لإقامة وتسويق هذا المعرض الأول من نوعه والذي سيمثل منصة لتطوير العمل في مجال الوساطة العقارية.