زهراء حبيب:

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة، بالسجن 10 سنوات والغرامة 5 آلاف دينار لبحريني خبأ 11 كرة حشيش بغرفة نومه و5 أكياس مخدر الشبو في علبة دواء، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وكانت تحريات الشرطة دلت على حيازة المتهم للمواد المخدر للتعاطي والبيع، وهو من أصحاب الأسبقيات بقضايا المخدرات، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وإعداد كمين، وتم التواصل مع مصدر سري لشراء كمية من الشبو بقيمة 160 دينارا، وتم اللقاء في منطقة الجفير.



وتم تأمين المنطقة من قبل رجال الشرطة حتى حضر المتهم ولم ينزل من سيارته، واتصل بالمصدر السري طالباً منه الحضور، وعند قدومه سلمه كيسين واستلم المال عبر نافذة سيارته، وانصرف.

وتتبعت الشرطة المتهم حتى توقف قرب مسكنه، فتم إلقاء القبض عليه، وعثر في سيارته على المبلغ المصور" للكمين"، وفي منزله وجد علبة دواء خضراء بها 5 أكياس من الشبو، و11 كرة من الحشيش بصندوق خشبي في غرفة نومه.

ومن خلال فحص العينات المضبوطة بمختبر البحث الجنائي، تبين أن الأكياس لمؤثر العقلي الميتافيتامين والكرات لمخدر الحشيش، وأدلى المتهم باسم الشخص الذي يشتري منه المخدرات وزود الشرطة برقم هاتفه لكن لم يتم التوصل له.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 5 أبريل 2017 حال كونه عائداً حاز وأحرز بقصد الاتجار مخدر الحشيش ومؤثر عقلي "ميتافيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانون، كما حاز بقصد التعاطي الحشيش والميتافيتامين.

***

محمد