ناشد عضو مجلس بلدي الجنوبية بدر صالح التميمي نائب رئيس لجنة الخدمات ممثل الدائرة الثامنة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لتوجيه وزارة الصحة بإنشاء مركز صحي جديد في مدينة الأمير خليفة.

وقال التميمي إن التعداد السكاني في ازدياد، وأن مشروع مدينة الأمير خليفة تحتوي على أكثر من 5500 وحدة سكنية، ما يعني حاجة المنطقة لمركز صحي جديد وكبير، وان وزارة الإسكان شرعت في توزيع وحدات الإسكان على المواطنين ما سيزيد الضغط على العيادة الحالية الصغيرة.



وأضاف التميمي أن العيادة الصحية في عسكر غير كافية لتلبية الخدمات الصحية، ولا يوجد بها كل الخدمات الصحة، حيث إن حجمها صغير وبها أقل من 7 موظفين، وأنها أصلا وحدة سكنية تم إعطاؤها لوزارة الصحة وليست مركزا صحيا مستقلا، والخدمات التي تقدمها بدائية وبسيطة، وبها طبيب وصيدلية وتمريض فقط.


وأردف عضو المجلس البلدي أن العيادة بها طبيب واحد فقط، وأن هذا ما يسبب حياء لدى بعض النساء، من عدم الذهاب لعدم وجود طبيبة في العيادة فهو طبيب واحد فقط وللمنطقة خصوصيتها، مشيرا إلى الزحف العمراني في المنطقة والتوسع السكني والكثافة السكانية التي تزيد تحتاج لتلبية هذه الخدمات، علماً أن عمال المنطقة الصناعية في حالات الطوارئ يراجعون العيادة في عسكر.

وشدد التميمي حاجة مدينة الأمير خليفة وقرى عسكر وجو والدور لمركز صحي كمثل المدن في المملكة.