أكد عضو مجلس النواب جلال كاظم أن مجلس النواب وبالأخص لجنة الشباب والرياضة حريصة على دعم مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الهادفة إلى تهيئة الأجواء المثالية للشباب البحريني وبالأخص في المجال الرياضي، مبيناً أن إقامة دوري سموه الأول للجامعات وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة تعكس الصورة المشرقة لازدهار الرياضة البحرينية ومواكبة لنهضة القيادة الرشيدة بدعم الشباب البحريني.

وقدم النائب جلال كاظم جزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته المستمرة للشباب البحريني، مشيراً إلى أن دوري سموه للجامعات يعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها الرياضة البحرينية في ظل حرص سموه على مواصلة النهضة الرياضية التي يقودها صاحب الجلالة الملك المفدى، والقيادة الرشيدة، موضحاً أن هذه الرعاية والدعم الذي يحظى به الشباب البحريني من سموه ليس بالغريب خصوصاً أن سموه يحرص دائماً على تقديم كافة أنواع الدعم للشباب البحريني.

وأكد جلال كاظم أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب حريصة على تلبية احتياجات الشباب الرياضية والشبابية والاجتماعية وغيرها، مبيناً أن اللجنة دائماً ما تسعى للوقوف مع الشباب البحريني وتقديم كامل أنواع الدعم من أجل مواصلة بناء مملكة البحرين الغالية في ظل الرؤية الحكيمة من القيادة الرشيدة.



وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، مشيراً إلى أن الوزارة دائماً ما عودتنا بتجمع الشباب البحريني تحت قبة واحدة يكون عنوانها الحب والاحترام والتعارف وينعكس ذلك على مواصلة صناعة الوطن، وأن دوري ناصر بن حمد للجامعات سيبرز العديد من المواهب الشابة القادرة على العطاء وخدمة الوطن.

حقق فريق الجامعة الأهلية انتصاراً مثيراً على حساب معهد البحرين للتدريب بثلاثة أهداف نظيفة، حيث شهدت المباراة أداء قوي من الفريقين.

وأنهى فريق الجامعة الأهلية الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين، حيث افتتح التسجيل محمد أحمد في الدقيقة 13، والهدف الثاني دعيج خليفة في الدقيقة 13، وفي الشوط الثاني ضاعف لاعب الأهلية محمد خالد النتيجة بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 26.

إدارة تحكيمية مميزة

وأدار مباراة الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتدريب طاقم تحكيمي مكون من الحكم عبدالرحمن الدوسري والحكم محمد غازي، حيث كانت الإدارة التحكيمية للمباراة مميزة.

وتبذل لجنة التحكيم جهود كبيرة من أجل تسيير مباريات دوري كرة القدم بأفضل صورة وهو الوضع نفسه في بقية الألعاب كذلك.

وشهدت مباراة الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتدريب إشهار بطاقة صفراء وحيدة كانت من نصيب لاعب فريق معهد البحرين سيدمحمد صالح.

حرص البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج الرئيس المؤسس رئيس الجامعة الأهلية على حضور مباراة الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتدريب.

وشجع الدكتور عبدالله بن يوسف الحواج فريق الجامعة الأهلية، حيث حرص على مؤازرة الفريق وإعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية، والتقى باللاعبين بعد نهاية المباراة وأشاد بالمستوى الطيب الذي قدمه اللاعبين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

وشهدت مباراة الجامعة الأهلية ومعهد البحرين للتدريب حضوراً جماهيرياً جيداً وقف وراء الفريق، وكان الحضور الأكثر لجماهير الجامعة الأهلية، حيث شهدت المباراة حضور رابطة جماهيرية بقيادة المشجع المعروف سعد محبوب.

وأوضح قائد فريق الجامعة الأهلية محمود عبدالأحد أن فوز فريقه على معهد البحرين للتدريب كان مستحقاً بعد أن قدم الفريق أداء قوياً ومميزاً، مشيراً إلى أن الفوز يعطي الفريق دافعاً كبيراً لتقديم المستويات الأفضل في الجولات المقبلة.

وأوضح أن الفريق سيستعد جيداً للمواجهة المقبلة التي سيدخلها بشعار الفوز فقط من أجل مواصلة حصد النقاط والتأهل للأدوار النهائية.

من جانبه، أكد مدرب فريق معهد البحرين للتدريب يوسف علي أن الفريق قدم مستوى جيد في المباراة التي خسرها أمام الجامعية الأهلية بثلاثية نظيفة، متطلعاً أن يقدم الفريق مستويات أفضل في المواجهات المقبلة.

وأوضح أن الفريق يعاني من بعض الإصابات التي حرمت بعض اللاعبين من المشاركة، مبيناً أن فريق الجامعة الأهلية استحق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث.

وشهدت منافسات كرة القدم ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات ظهور عدد من لاعبي الأندية الوطنية لكرة القدم من من يدرسون في الجامعات المشاركة في الدوري حيث يسمح نظام الدوري بمشاركة اللاعبين المسجلين في كشوفات الاتحاد شريطة أن يكونوا طلابا بالجامعات.

ومن بين اللاعبين الذين ظهروا في منافسات كرة القدم حسان جميل لاعب نادي الرفاع ولاعب جامعة العلوم التطبيقية، ويتواجد في فريق نفس الجامعة اللاعب عبدالله وحيد الذي مثل العديد من الأندية، واللاعب عبدالله سيف الدوسري لاعب نادي البحرين والذي يمثل معهد البحرين للتدريب حيث شكلت مشاركة اللاعبين فرصة قوية لإثراء مسيرة المباريات وإعطاء طابع التنافس والتحدي بين اللاعبين، الأمر الذي يشكل إضافة نوعية إلى منافسات كرة القدم والتي شهدت تنافسا قويا بين الجامعات المشاركة، وكذلك يتواجد مع فريق الجامعة الخليجية اللاعب المتميز في كرة الصالات جاسم الجبن وهو لاعب المحرق السابق، والذي أصبح متخصصاً بعدها في كرة الصالات.

وسادت الروح الرياضية جميع منافسات دوري ناصر بن حمد للجامعات، حيث شهدت جميع المباريات روحاً عالية وأخلاقاً رياضية متميزة وتنافساً شريفاً على نقاط المباريات، الأمر الذي يؤكد حرص الطلاب والطالبات على وصول الدوري للأهداف التي وجد من أجلها وحددها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق التعارف والتلاقي بين الطلاب والطالبات وإثراء مسيرة الرياضة الجامعية وتعظيم دور الشباب البحريني.

وشهدت مباراة جامعة طلال أبوغزالة حضوراً جماهيرياً متميزاً ساند لاعبي الفريق طيلة المباراة ووقف إلى جانبهم في مسيرتهم بالمباراة حيث حضر جمهور متميز من طلاب الجامعة لمساندة زملائهم وتشجيعهم في المباراة بكل أخلاق رياضية، الأمر الذي كان له الأثر الطيب في ظهور اللاعبين بمستويات بارزة في المباراة.

وفي إطار سعيها إلى تغطية دوري ناصر بن حمد للجامعات بصورة متميزة قامت اللجنة المنظمة العليا للدوري عبر اللجنة الإعلامية بعمل حساب خاص للدوري في موقع التواصل الاجتماعي الإنستغرام nasser_league حيث ستقوم اللجنة الإعلامية بوضع آخر الأخبار والنتائج المباشرة، بالإضافة إلى الفيديو كما يمكن أيضاً متابعة الدوري على حساب وزارة شؤون الشباب والرياضة في الإنستغرام mysbhr.

تتواصل، الخميس منافسات كرة القدم للطلاب ضمن دوري ناصر بن حمد للجامعات حيث سيلتقي في المباراة الأولى، التي ستقام عند الساعة السادسة مساء على صالة مدينة خليفة الرياضة، فريقا جامعة العلوم التطبيقية وكلية البحرين الجامعية لحساب المجموعة الثانية.

وسيلتقي في المباراة الثانية فريقا جامعة طلال أبوغزالة مع فريق معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لحساب المجموعة الثالثة، حيث تتأمل الفرق الأربعة تحقيق نتائج إيجابية تبقيهم في دائرة المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة خاصة بعد المستويات والتنافس البارز الذي ظهرت عليه الفرق المشاركة في الدوري الأول للجامعات.

كما تتواصل أيضاً منافسات الكرة الطائرة على صالة جامعة بولتكنك البحرين حيث ستقام مباراة واحدة فقط ستجمع بين فريقي جامعة بولتكنك البحرين وجامعة الخليج العربي، حيث من المؤمل أن تشهد المباراة تنافساً قوياً بين الفريقين لاقتناص نقاط المباراة.