تشارك هيئة التخطيط والتطوير العمراني في المؤتمر العربي الأول لإدارة الأراضي والعقارات "نحو تطوير عمراني مستدام" والذي تنظمه دائرة الأراضي والأملاك في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجاري.

وينظم المؤتمر بالشراكة مع البنك الدولي ومع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN – Habitat) وبحضور عدد من المنظمات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى ممثلي الدول العربية المعنيين بمجال التخطيط العمراني، حيث تأتي هذه المشاركة في اطار استراتيجية الهيئة للاستفادة من التجارب العربية والعالمية المختلفة وتوثيق التعاون مع مختلف المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بالشأن التخطيطي والعمراني.

وترأس الشيخ نايف بن خالد آل خليفة الرئيس التنفيذي للهيئة أحد محاور النقاش خلال المؤتمر بعنوان "إدارة الأراضي وسياسة الإسكان" حيث نوقش هذا المحور على طاولة مستديرة بحضور ممثلي المنظمات المختلفة المشاركة وكذلك الدول العربية.



وجرى خلال النقاش تبادل التجارب الناجحة والخبرات العملية في مجال التخطيط العمراني وتخطيط المدن الحديثة وكذلك الاطلاع على تجارب الأمم المتحدة في هذا المجال ممثلة في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.