أكد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان، أن جهود المجلس مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أسفرت عن طرح عدد من المشاريع التي ستخفف الازدحام المروري في الدائرة الثانية التي يمثلها آل سنان.

وتابع آل سنان عدداً من الطلبات في هذا الشأن مع مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالوزارة كاظم عبداللطيف خلال زيارة وجولة ميدانية الثلاثاء، شملت عدداً من النقاط التي اقترح رئيس المجلس تطويرها من أجل تسهيل الخدمات على قاطني المنطقة وقاصدي الشوارع التجارية فيها.

وأكد آل سنان نقلاً عن عبداللطيف موافقة الوزارة النهائية على مشروع تطوير شارع الكازينو من الجهة الجنوبية إلى مسارين اثنين مع تخصيص مواقف سيارات، وبانتظار ترسية المشروع على مقاول. كما تمت الموافقة على إنشاء مواقف طولية إضافية على الرصيف المحاذي لمركز المحرق الصحي (الشمالي).



وتابع: "من المقرر أن يخضع شارع الشيخ خليفة بن حمد إلى تعديلات تشمل قص الأرصفة وتنزيلها وذلك تسهيلاً لحركة المرور، مع وضع أعمدة بلاستيكية لتنظيم الحركة لدى المحلات التجارية الواقعة في تقاطع الشارع مع طريق 2101"

وخلال الجولة تمت متابعة أعمال صيانة وتنظيف مصارف الأمطار في مختلف مجمعات الدائرة، وتمت مناقشة طلب تأهيل حديقة داخلية بمجمع 221 على طريق 2102 حيث أكدت الوزارة إدراجها ضمن خطة الصيانة والتطوير. وتم الاتفاق على إنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة أمام البوابة الغربية لمدرسة البسيتين الابتدائية للبنين وذلك لحماية الطلبة من طيش بعض السائقين.

كما تمت متابعة إنشاء ساحة مواقف سيارات في أرض مفتوحة تقع خلف بيوت الإسكان بمجمع 221، إضافة إلى استكمال أرض أخرى قريبة وذلك للتأكد من كون المواقف متاحة للجمع باعتبارها مواقف عامة ويجب عدم احتكارها حسب ما ذكر سعادة المهندس.

وتم الاطلاع على وضع الأعمدة المطاطية على شارع الشيخ عبدالله أمام المحلات التجارية التي تم نصبها تجنيباً لظاهرة الوقوف الخاطئ على جانبي الطريق، حيث تبين أن الفكرة ناجحة وأدت إلى اختفاء ظاهرة التوقف غير القانوني المعيق للحركة المرورية.

ومن المقترحات التي تمت مناقشتها، إنشاء مواقف طولية على شارع الشيخ خليفة بن محمد أمام روضة الهداية من أجل تنظيم وضع المواقف الحالية التي تخدم أهالي المنطقة، إضافة إلى مقترح وطالب رئيس المجلس بوضع مرتفع بجانب مسجد الغاوي، كما تمت زيارة شارع 311 لمراجعة طلب تم تقديمه مسبقاً لوضع أعمدة مطاطية لتنظيم الحركة المرورية، وطلب إنشاء مواقف سيارات في الطريق المحصور بين نادي البحرين وصالة جمعان.

وتم الاتفاق على ضرورة إعادة تخطيط ورصف مواقف مجمع 211 بالقرب من المخبز الكوري، وإضافة مرتفعين على شارع البسيتين رقم 5 أمام المحلات التجارية، وصيانة الأعمدة الإسمنتية المتضررة في عموم الدائرة الثانية، وإنشاء مرتفع مسطح (معبر) على تقاطع شارع الشيخ محمد بن سلمان مع شارع 311 مع تخطيط التقاطع بالخطوط الصفراء التي تمنع تقدم السيارات في حال الازدحام.

وأكد آل سنان قرب استكمال مشروع البنية التحتية بمجمع 203 الذي اكتمل 90% منه وتم تأهيله وإعادة رصفه بالطوب، ناهيك عن خضوع المجمع بأكمله إلى صيانة إشارات المرور والأعمدة الخراسانية والمطاطية وصيانة المرتفعات.

وأكد آل سنان أن الوزارة وافقت على رؤيته بتطوير تقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ سلمان بالقرب من مركز المحرق الصحي "الشمالي" بإنشاء مسار إضافي في الإشارة الضوئية المؤدية باتجاه المنامة عوضاً عن المسار الواحد الموجود حالياً، مما يخدم قاصدي الإشارة ولا سيما أهالي فريج بن هندي والعمامرة.

ورفع آل سنان طلباً، بإضافة مسار يخدم الخارجين من جهة مدرسة الهداية الخليفية للبنين باتجاه شارع المطار "نحو العاصمة المنامة" وذلك لتمكين السواق من الخروج مباشرة بدون التعطل عند الإشارة الضوئية مما يساهم في انسيابية الحركة المرورية.