تعقد هيئة البحرين للثقافة والآثار ظهر الخميس، مؤتمراً صحفياً حول تحضيرات استقبال اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين برئاسة البحرين، في متحف البحرين الوطني، حيث تعلن الهيئة عن آخر مستجدات العمل لاستقبال اجتماع اللجنة التابعة لمنظمة اليونيسكو، والذي يعقد ما بين 24 يونيو و4 يوليو بحضور 2000 مختص وخبير من العالم.

فبعد نجاحها في نيل عضوية لجنة التراث العالمي خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972م، فازت المملكة برئاسة اللجنة التي أقرت سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة رئيسة لها خلال السنة المقبلة.

وبناء على هذا الفوز، فإن المملكة ستكون على موعد مع تنظيم واستضافة الاجتماع السنوي للجنة التراث العالمي الذي يحضره ممثلون عن أعضاء اللجنة والعديد من الوزراء، السفراء والخبراء وهو ما يشكل فرصة يتعرف خلالها حضور الاجتماع على المقومات الثقافية والتاريخية العريقة للبحرين.



وكانت المملكة فازت برئاسة لجنة التراث العالمي عام 2011، حيث ترأستها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة آنذاك .

ويأتي اجتماع لجنة التراث العالمي بتزامن مع برنامج حافل تعده هيئة الثقافة للاحتفاء بمدينة المحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، حيث تقدم خلاله نشاطاً متنوعاً ما بين عروض عالمية، مواسم ثقافية متجددة، معارض فنية وتشكيلية من حول العالم وغيرها الكثير.