أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية، اكتمال بيع مشروع – بوابة أمواج – في المزاد العلني، موضحة في بيان الخميس، أنها قامت ببيع المشروع بسعر وقدره 22.500.000 مليون دينار، وذلك بعد أن رسي المزاد على شركة إم – تك للخدمات. وأدارت المزاد العلني لبيع المشروع كل من شركة مزاد بالتعاون مع شركة كلاتونز.

ونوهت اللجنة، بأنه وفقاً لأحكام قانون المرافعات المدنية يجوز لكل شخص أن يقرر، خلال الأيام العشرة التالية لرسو مزاد العقار، بالزيادة على الثمن، بشرط ألا تقل الزيادة عن عشر الثمن، ويجب أن يودع مقرر الزيادة خزينة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خمس الثمن الجديد بموجب محضر ينظمه أمين سر اللجنة وإلا صار البيع نهائياً بعد انتهاء الفترة المشار اليها.

ويعتبر مشروع بوابة أمواج من المشاريع العقارية المتعددة الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، بمحافظة المحرق ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقاً ويتسعان لـ 384 شقة، بالإضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً، ويشمل المشروع أيضاً برجاً مخصصاً لفندق مؤلف من 143 غرفة.



ويحتل "بوابة أمواج" مساحة أرض تبلغ 33,391 متراً مربعاً، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.