الجزائر - عبد السلام سكية

استقبلت نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري نوارة سعدية جعفر، بمقر المجلس، رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي والوفد المرافق له، فيما أشاد رئيس البرلمان العربي، بسياسة الحوار والمصالحة الوطنية التي انتهجها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، والتي سمحت بتجنيب الجزائر تبعات ما سمي بـ "الربيع العربي".

وأفاد بيان للمجلس وهو الغرفة العليا للبرلمان، الخميس، بان اللقاء سمح باستعراض الراهن العربي وأهمية دور البرلمانيين في العمل على تجاوز هذه المرحلة الصعبة.



في هذا السياق، شددت المسؤولة الجزائرية على ضرورة تفعيل دور البرلمانيين العرب من أجل حلحلة الخلافات والتركيز على القضايا الإستراتيجية للأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مؤكدة استعداد البرلمان الجزائري بممثليه في هذه الهيئة الإقليمية على الإسهام في هذا المسعى. من جهته نوَّه السلمي بالدور الجلي الذي تقوم به الجزائر من أجل تمتين العلاقات العربية - العربية وتحقيق التكامل العربي بفضل السياسة الحكيمة لفخامة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وفي هذا الخصوص، أشاد رئيس البرلمان العربي، بسياسة الحوار والمصالحة الوطنية التي انتهجها الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، والتي سمحت بتجنيب الجزائر تبعات ما سُمي بـ "الربيع العربي"، داعياً إلى اعتمادها كمنهجية من أجل لم الشمل العربي و إحلال الاستقرار في المنطقة.