أكد أنور شرف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة أن الاتحاد سيقيم دوري للبراعم بنظام (5×5) ابتداء من اليوم السبت.

ونوه شرف بأن النجاح الكبير الذي حققه دوري البراعم بنظام كرة السلة الثلاثية (3×3) شجع الاتحاد على تنظيم هذه المسابقة، وأن هذه المسابقة تأتي استكمالا للمسابقة الأولى.

وأضاف: "هذه الفئة الصغيرة يجب أن تلعب نسبة كبيرة من المباريات، وإقامة دوريين بنظامين مختلفين يأتي ضمن سياسة التطوير التي ينتهجها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة".



ونوه شرف بالاهتمام المتزايد من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بهذه الفئة العمرية، حيث إن هذه الفئة هي القاعدة التي من الممكن أن تخرج لاعبين كرة سلة مميزين مستقبلا.

ويشارك في الدوري 15 فريقا هي المنامة (أ)، النويدرات، الأهلي، الاتحاد، سترة (أ)، المنامة (ب)، سترة (ب)، المحرق (أ)، الحالة (أ)، سماهيج، مدينة عيسى (أ)، مدينة عيسى (ب)، المحرق (ب)، الحالة (ب)، إضافة إلى البحرين.

وثمن شرف دعم ومساندة سمو رئيس الاتحاد لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمسابقات، موضحًا أن اهتمام سموه يحفزهم على بذل المزيد من الجهد في خدمة كرة السلة البحرينية.