قال محافظ الشمالية علي العصفور، إن مسؤوليتنا المحافظة على النسيج الوطني، وأن نبقى متلاحمين كأسرة واحدة من كل الطوائف والاتجاهات والطبقات، وأن نعمل على تحقيق ما يضيف إلى بلادنا مكتسبات البناء والتعمير، ورفض كل ممارسة دخيلة لا تتوافق مع تعاليم ديننا الحنيف، ووحدتنا الوطنية المباركة.

ورعا محافظ الشمالية، احتفال جمعية التلاحم الوطني السبت بذكرى ميثاق العمل الوطني، حيث دعا إلى تحمل المسؤولية في دعم المشروع الإصلاحي والانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل لمواصلة مكتسبات البناء والنهضة والالتفاف حول القيادة السياسية.

وقال العصفور في الاحتفال الذي أقيم في حديقة الروضة بالدوار العاشر بمدينة حمد بحضور لفيف من شخصيات المدينة والمواطنين والمقيمين "إننا نحيي ذكرى ميثاق العمل الوطني لاستعادة معاني هذه المناسبة التي تحمل بين جنباتها أبعاداً وطنية وتاريخية وتراثية وفكرية واجتماعية وثقافية ودينية، كلها تحملنا مسؤولية أن نحافظ على النسيج الوطني، كما هي دلالات الميثاق التي أكدت على نهج السلام والتعايش والانتماء وتعزيز الهوية العربية والإسلامية".



وشهد الاحتفال، منصة خطابية شارك فيها كل من رئيس تجمع الوحدة الوطنية عبداللطيف آل محمود، ورئيس جمعية التلاحم الوطني فوزي الجنيد، وكلمة الجمعيات المشاركة قدمها رئيس المركز الثقافي بتجمع الوحدة الوطنية محمد الرفاعي، وكلمة للنائب السابق ابتسام هجرس تناولت أبعاد ميثاق العمل الوطني وانعكاساته على ما شهدته البلاد من نقلة على مختلف الأصعدة، فيما تم تكريم الشخصيات المميزة وجولة على أركان الجمعيات المشاركة وعرض رياضي لنادي الكاراتيه.

ورفع العصفور التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين، نائب القائد الأعلى، وإلى الشعب البحريني بمناسبة حلول الذكرى السنوية السابعة عشر لميثاق العمل الوطني.

ولفت إلى أن الاعتزاز بهذه الذكرى وهذا الجمع يمثل عقداً اجتماعياً لتجديد العهد والبيعة، انطلاقا لما كرسه هذا الميثاق في مسيرة العمل الوطني والذي عكس مدى التحام ووحدة الشعب البحريني بكل أطيافه وطوائفه والتفافه حول قيادته الحكيمة، وتدشين انطلاقة حضارية وديمقراطية عبر مؤسسات دستورية راسخة ودستور متميز لمملكة البحرين أشاد به الجميع.

وتستعد المحافظة الشمالية لتشكيل لوحة جدارية بمناسبة الاحتفال بذكرى الميثاق بطول 400 متر على مدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين تحت شعار: "كلنا شركاء في السلام"، الإثنين بمشاركة فريق "نلتقي لنرتقي"، ومركزي شباب الشاخورة وأبوصيبع، وعدد من طلاب المدرسة وأساتذتها والمهتمين من الفنانين والهواة.