كشف رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري، عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "أجمل حديقة منزلية" الشهر الجاري.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي دعماً لتوجيهات صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بتنمية القطاع الزراعي وتشجيع المواطنين على تجميل منازلهم بنباتات الزينة والنباتات المنتجة بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي على المدى المستقبلي.

وأكد الأنصاري أن المسابقة تهدف إلى تعزيز اهتمام المواطنين بالحدائق المنزلية والحفاظ على الرؤية الجمالية والحضارية وزيادة الرقعة الخضراء بالمنطقة وتوعية أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة الزراعية الخضراء التي تعكس الواجهة الحضارية للمنطقة الجنوبية خصوصاً ولمملكة البحرين عموماً.



وتابع: "الجائزة تتفرع إلى 4 مجالات وهي، أجمل حديقة منزلية وأجمل واجهة منزلية وجائزة الأبداع الزراعي وأفضل شركة مشاركة ولكل فئة منها جائزة قيمة يبلغ قدرها 1000 دينار بحريني بما مجموعه 4000 دينار للفئات الأربع".

وبيّن الأنصاري أن من شروط المشاركة في المسابقة السماح للمواطنين والمقيمين في نطاق المحافظة الجنوبية بالمشاركة في هذه المسابقة كذلك يسمح بمشاركة أصحاب البيوت الواقعة ضمن المشاريع ذات الطبيعة الخاصة حيث لم يسمح لهم في النسخة السابقة.

وأكد الأنصاري ضرورة مراعاة عوامل الأمن والسلامة وأن يكون التصميم الهندسي متميزاً للممرات والمظلات والجلسات والعناصر المائية والإنارة الليلية، فضلاً عن التخطيط الجيد لمواقع الألعاب والمزروعات، وأن يتوافر التنوع في النباتات المزروعة وطريقة تنسيقها مع الاهتمام بتقليم المزروعات والنظافة العامة للحديقة والحرص على إضفاء لمسات جمالية في الحديقة المنزلي، وألا تحتوي الحديقة على أية من المخالفات البلدية.

وتابع: "سيتم إعلان طريقة المشاركة في المسابقة في مواقع التواصل الاجتماعي لحساب المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية وحساب البلدية".