عمر البلوشي

تنطلق الإثنين، منافسات النسخة الثالثة والأربعين لكأس ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2017-2018 بمواجهتين الأولى تجمع كلاً من فريقي النجمة والبسيتين عند تمام الخامسة والنصف مساءً، وتليها مواجهة تجمع الأهلي واتحاد الريف عند الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات المجموعة الأولى في البطولة على صالة الاتحاد البحريني للعبة في مدينة عيسى الرياضية.

وعقد الاتحاد البحريني لكرة الطائرة مؤتمراً صحافياً مساء السبت في قاعة المؤتمرات بمبنى الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للعبة، تطرق للحديث حول استعدادات الاتحاد لاستضافة أغلى كؤوس كرة الطائرة البحرينية، وكذلك تحضيرات المشاركين في البطولة بحضور قادة الفرق الثمانية وهم، علي الصيرفي "الأهلي حامل لقب البطولة"، فاضل عباس "المحرق"، حسين الحايكي "النجمة"، محمود حسن "داركليب"، عيىسى عباس "النصر"، مساعد المدرب محمد الذوادي "البسيتين"، حسين الحايكي "بني جمرة" وسيد نادر جمعة "اتحاد الريف"



وأعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة انطلاق منافسات النسخة الثالثة والأربعين لكأس ولي العهد للعبة خلال المؤتمر الصحافي، حيث أكد أن اتحاد الطائرة يسعى لأن تكون هذه النسخة مختلفة عن الأعوام الماضي وذلك من خلال الاستعدادات والتحضيرات التي يقوم بها الاتحاد للتسويق لأغلى كؤوس الطائرة البحرينية، مضيفاً أن الاتحاد سيقود حملة إعلامية للبطولة عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال نشر الإعلانات في مختلف أرجاء المملكة.

وقال رئيس اتحاد الطائرة إن الاتحاد توصل إلى اتفاق مع عدة جهات راعية، وأن هناك تحركات في الأيام القادمة لجلب المزيد من الرعاة للبطولة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يدرس إمكانية تقديم جوائز فردية للاعبين بناء على تساؤلات قائد فريق داركليب محمود حسن في إمكانية قيام الاتحاد بذلك تقديراً لللاعبين المميزين في البطولة.

وأعرب علي بن محمد عن خالص شكره وتقديره إلى مجلس إدارة الاتحاد وجميع العاملين فيه على جهودهم المبذولة لإنجاح البطولة، موجهاً شكره كذلك إلى جميع الجهات الإعلامية على سعيهم نحو تغطيتها وإظهارها بأجمل صورة تليق بسمعتها ومكانتها العريقة في نسختها الثالثة والأربعين.

من جانبه، أكد قائد فريق الأهلي علي الصيرفي أنه وزملاءه في طائرة النسور عازمون للحفاظ على لقبهم من خلال تصدرهم لمنافسات المجموعة الأولى من البطولة والسير قدماً نحو الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق اللقب.

وأشار الصيرفي إلى أن خروج الأهلي من المنافسة على البطولة العربية مؤخراً كونه حاملاً للقب ليس إخفاقاً، بل يعتبر نتيجة إيجابية للتركيز على منافسات دوري الدرجة الأولى وكأس ولي العهد، معرباً عن تمنياته بالتوفيق لطائرة النسور في حملة الدفاع عن لقبه.

من جانبه، أشار قائد فريق المحرق فاضل عباس أن الجهاز الفني لطائرة الأحلام رفع استعداداته في الأسبوعين الأخيريين من خلال التمارين البدنية واللياقية، بالإضافة إلى وقوف الجهاز الطبي على جاهزية اللاعبين المصابين في الفترة الأخيرة استعداداً لخوض منافسات كأس ولي العهد.

وأكد عباس أن رغبة المحرق كبيرة في التتويج بلقب أغلى كؤوس الطائرة البحرينية بعد غياب عدة سنوات عن منصة التتويج، متمنياً كل التوفيق له ولزملائه لقيادة الفريق لتحقيق اللقب.

بدوره، أوضح قائد فريق النجمة حسين الحايكي أن فريقه لم يظهر بمستوى جيد خلال منافسات القسم الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة، مؤكداً حرصه مع زملائه على تقديم أداء أقوى وأفضل خلال منافسات كأس ولي العهد التي ستنطلق اليوم بمواجهة فريقه مع البسيتين.

وأشار الحايكي إلى أن كانت هناك بعض الأمور التي تم العمل على تصحيحها من خلال التمارين، معرباً عن ثقته بزملائه اللاعبين في الظهور بمستوى يليق بسمعة طائرة الرهيب.

وأكد قائد فريق داركليب محمود حسن أن توقف الدوري في الفترة الأخيرة خلال مشاركة الأهلي ضمن منافسات البطولة العربية ساهم في إعادة ترتيب أوراق الفريق واستغلال هذه الفرصة الثمينة لرفع مستوى اللياقة البدنية والعلاج من الإصابات قبيل انطلاق منافسات كأس ولي العهد.

وقال إن طموحات طائرة العنيد تصدر المجموعة وهذا ما ستسعى الأندية الأخرى لتحقيقه، متوقعاً أن تظهر جميع الفرق بصورة أفضل خلال منافسات الكأس والتي تعتبر مسك ختام لموسم الطائرة البحرينية 2017/2018.

وأكد قائد فريق النصر عيسى عباس حرصه مع زملائه على تقديم مستوى أفضل ومغاير في كأس ولي العهد عما ظهر عليه الفريق ضمن دوري الدرجة الأولى.

وأشار عباس إلى أن النصر كانت بدايته سيئة في الدوري نظراً لكون فريقه يمتلك عناصر جديدة، ولم تليق بدايتهم بسمعة الفريق، مؤكداً حرصهم على بذل أفضل ما يمكنهم لكي يظهر النصر بمستوى أفضل في الكأس.

وأشار مساعد مدرب فريق البسيتين محمد الذوادي أن لاعبيه تجاوزوا مرحلة تغيير المدرب وتمكنوا من البقاء في الدرجة الأولى بعدما كان الفريق مهدداً للهبوط إلى الدرجة الثانية.

وقال في تطلعات البسيتين للمنافسة على لقب كأس ولي العهد والعودة مرة أخرى لرفع الكأس الذي حققه البسيتين لمرة واحدة فقط في عام 2008، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

كما أشار قائد فريق بني جمرة حسين الحايكي أنهم حققوا الأهم هذا الموسم وهو تثبيت أقدامهم في الدرجة الأولى بعدما كان الفريق مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية، موضحاً أن بني جمرة لم يقدم مستوى جيداً في القسم الأول وعاود الفريق للمنافسة في القسم الثاني مما ساهم ببقائه في الأضواء.

وقال إن فريقه حقق نتائج طيبة في الفترة الأخيرة مما رفع مستوى الثقة لدى اللاعبين، مضيفاً أنهم حريصون على تقديم ما لديهم خلال منافسات الكأس.

وفي تصريح خجول، أشار قائد فريق اتحاد الريف سيد نادر جمعة أن فريقه لم يوفق في الدوري مما أدى إلى هبوطه للدرجة الثانية، معرباً عن تمنياته للفريق بالتوفيق في المسابقات القادمة.

ظرف طارئ "يغيب" الجزاف عن المؤتمر

وغاب قائد فريق البسيتين وليد الجزاف عن المؤتمر الصحافي الذي أقامه اتحاد الطائرة يوم السبت الماضي بسبب ظرف طارئ، ليتواجد في المؤتمر مساعد مدرب الفريق محمد الذوادي الذي يعتبر المتواجد الوحيد من الجهاز الفني مع بقية قادة الفرق.