استقبل وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة مع الفريق الفائز والمرشدين، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي في البحرين، لو يودونغ، بمناسبة فوز الفريق البحريني بالمركز الثالث في مسابقة هواوي الإقليمية لمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتعد مسابقة مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبادرة نظمتها شركة هواوي لبناء القدرات، حيث جمعت 39 متأهلاً للتصفيات النهائية في مدينة شين زين بجمهورية الصين الشعبية للتنافس في النهائيات والمشاركة في ورش عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي أدارها خبراء عالميون في المجال. 
يذكر أن الفريق البحريني المكون من طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة البحرين أحمد سامر، عبد الرحمن، دعاء عامر خليل، ومحمد ياسر ياسين تنافس ضد 12 فريقاً إقليمياً ليحتل المركز الأول من بين دول مجلس التعاون الخليجي والثالث على المستوى الإقليمي.
وأعرب الوزير عن تقديره لإنجازات جامعة البحرين وطلابها، مشيراً إلى المواهب القوية لبرامجها وطلابها، حيث عرض سعادته على الطلاب الثلاثة فرصاً تدريبية في مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جارية تحت إشراف الوزارة.
وأشار الوزير إلى حرص الوزارة المستمر على البحث عن فرص إضافية للتنسيق والتعاون في مبادرات مشتركة مع جامعة البحرين وشركة هواوي لتكوين القدرات البشرية البحرينية.