أكد رئيس مجلس الشورى علي الصالح، أن العلاقات البحرينية – السعودية، خير نموذج يُقتدى به ويدلل على عمق وتجذر الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، بفضل الرعاية الكريمة التي تحظى بها هذه العلاقات من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس الأحد، رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية د.الشيخ عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية إلى مملكة البحرين.
ونوه رئيس مجلس الشورى بهذه الزيارة والتي تجسد العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين من قديم الزمان، مؤكداً أن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية هي عمق استراتيجي اقتصادياً وسياسياً وأمنياً وعسكرياً بالنسبة لمملكة البحرين، وأن التعاون القائم على المستوى التشريعي إنما يعد امتداد لهذه العلاقات المتميزة التي تجمع بين القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.
وأعرب رئيس مجلس الشورى عن شكره وتقديره خلال اللقاء، على كافة الدعم والمساندة اللذين تتلقاهما مملكة البحرين من شقيقتها المملكة العربية السعودية، مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون على الصعيدين الإقليمي والدولي بين مجلسي الشورى في كلا البلدين بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.
من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية بما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية ممتدة بفضل الجهود المباركة لقيادتي البدين الشقيقين، مؤكداً على ما تمثله مملكة البحرين من نموذج للعطاء في المنطقة، وما يميز شعبها من تنوع وانسجام في مواجهة مختلف الظروف والتحديات، حيث أن القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في ظل ظروف استثنائية مرت بها البلاد إنما يعد نموذجاً في القيادة والحكمة لخير الوطن وصالح أبنائه.
يذكر أن وفد مجلس الشورى السعودي يضم كل من أعضاء المجلس: د.محمد بن عبدالعزيز الجرباء، واللواء طيار علي بن محمد العسيري، ود.علي بن يحي العريشي، ود.لطيفة بنت أحمد البوعينين، ود. أحلام بنت محمد الحكمي.
فيما حضر اللقاء من جانب مجلس الشورى كل من: النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان، رئيس لجنة الخدمات د.جهاد الفاضل، ورئيس لجنة المرافق العامة والبيئة د.محمد حسن.