أكد مرشح انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عبد الواحد قراطة أن من أهم أولويات برنامجه الانتخابي دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصبح قادرة على العمل بصورة جيدة وتمكنها من المنافسة وذلك من خلال حث المنشآت الكبيرة على دعم المؤسسات الصغيرة وإتاحة الفرصة لها في الحصول على عقود تجارية.
وأضاف أنه سيعمل مع مجلس إدارة الغرفة وبالتنسيق مع صندوق العمل "تمكين"، على دعم رواد الأعمال البحرينيين للدخول إلى سوق العمل، وتذليل كافة المصاعب ومكافأتهم ودعمهم براتب شهري لأول ثلاثة أعوام.
وأكد قراطة أن برنامجه، يستهدف رفع مستوى التواصل مع الغرفة ومنتسبيها وإشراكهم في صنع القرار والسعي نحو المزيد من التسهيلات في كافة الإجراءات للسجل التجاري من حيث الاستخراج والتجديد وتوثيق الشراكة مع الجهات الحكومية لتذليل كافة المصاعب والعقبات التي من الممكن أن تواجه التجار.
وأشار إلى أنه سيسعى إلى تحويل التصديقات التجارية المتمثلة في الفواتير والشهادات والخطابات الرسمية من الأسلوب التقليدي اليدوي إلى الإلكتروني.
وقال قراطة:"الرسوم الحكومية التي تفرض من آن لآخر على القطاع الخاص تمثل عبئاً ثقيلاً على كاهل هذا القطاع لذا سيعمل على إعادة دراسة الرسوم الحكومية المفروضة في آخر أربع سنوات والسعي بالاتفاق مع الحكومة لإعادة النظر فيها من أجل إزالة الأضرار التي لحقت بالقطاع الخاص حفاظاً على دوره الكبير في دعم الاقتصاد البحريني.