كتب - عمر البلوشي:



أكد أمين السر العام بنادي المنامة الرياضي عبدالله عاشور أن تأجيل مباراة فريقه أمام الزوراء العراقي ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي في مدينة كربلاء بالعراق كان مفاجئاً خاصة أن الفريق أنهى كل ترتيبات وحجوزات السفر والذي كان مقرراً السبت الماضي.

وأشار عاشور أن قرار الاتحاد الآسيوي جاء بناء على طلب من الفيفا بحكم أن مباريات البطولة تعتبر رسمية ودولية ومن أجل اللعب هناك يرفع الإيقاف من الفيفا كونه هو الطرف الذي فرض العقوبة، موضحاً أن نادي المنامة كان متفائلاً للعب في العراق ليصبح أول ناد آسيوي يلعب هناك وتكون هذه المشاركة تاريخية، لكن قرار التأجيل حال دون ذلك.


وقال أمين السر العام إن توجيهات مجلس إدارة نادي المنامة برئاسة زهير كازروني تصب في دعم قرار رفع الإيقاف عن الملاعب العراقية مع دعم توجيهات مسؤولي الرياضة في البحرين الذي تواجدوا في مباراة المنتخب العراقي والسعودية في البصرة مؤخراً.

وأضاف عاشور أنهم ينتظرون اجتماع اللجنة الخاصة في الفيفا يوم ١٦ مارس الجاري لتحديد موقفهم برفع الإيقاف أو الإبقاء عليه، وعليه سيتحدد مكان إقامة المباراة التي تأجلت إلى ١٦ أبريل القادم.

وأكد أن الجهازين الفني والإداري يعملان على ترتيب أوراق الفريق بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان، خاصة أن حظوظ الفريق للمنافسة على التأهل للمباراة النهائية مازالت قائمة بعد تعادل أمام الجيش السوري وخسارة أمام العهد اللبناني، مشيراً أنهم بحاجة إلى ٣ نقاط للرجوع إلى المنافسة على بطاقة التأهل للأدوار النهائية.