لندن - محمد المصري

تشهد الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي كلاسيكو الكرة الإنجليزية بين مانشستر يونايتد وليفربول، في موقعة حاسمة في صراع الوصافة على البريميرليغ.

ويتنافس الفريقان على المركز الثاني بعد أن حسم السيتي البطولة تقريباً، كما أن المباراة تحمل بطولة خاصة بين أنجح فريقين في كرة القدم الإنجليزية من ناحية البطولات والجماهيرية.



كما ستجدد المواجهة بين جوزيه مورينيو ويورجن كلوب، فالمواجهة ستكون التاسعة بينهما.

ويمتلك كلوب أفضلية على مورينيو حيث فاز عليه في 3 مباريات مقابل فوز واحد لمورينيو و4 تعادلات كان آخرها في لقاء الذهاب في الأنفيلد روود.

وسيعول كلوب على قوة هجومه بقيادة هداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح (24 هدفاً)، لكن مهمة النجم المصري ستكون صعبة أمام دفاع مانشستر يونايتد الأقوى في البطولة مناصفة مع مانشستر سيتي.

والمثير أن المباريات الـ4 الأخيرة بين الفريقين في مختلف المسابقات انتهت بالتعادل.

ويعود آخر فوز لليفربول على اليونايتد في أولد ترافورد لعام 2014 عندما فاز 3/1 بفضل أهداف ستيفن جيرارد ركلتي جزاء ولويس سواريز.

وتشهد نفس الجولة ديربي لندني بين تشيلسي وكريستال بالاس، حيث يسعى الأول لتجاوز عثراته والاستمرار في المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا خاصة بعد تراجعه خلف توتنهام الرابع في لائحة الترتيب.

أما آرسنال المهزوم في آخر 3 مباريات، فيأمل في استعادة توازنه عندما يستضيف واتفورد، علمًا بأن الأخير فاز عليه في مباراة الدور الأول 2/1.

وتختتم الجولة عندما يحل المتصدر مانشستر سيتي ضيفاً على ستوك سيتي، صاحب المركز قبل الأخير.

ودائماً ما يعاني ستوك سيتي مؤخراً أمام السيتي، حيث نجح الأخير في النيل من شباكه بـ15 هدفاً في آخر 4 مباريات فقط!