ميونيخ - مجدي حسونة

خيم التعادل الإيجابي في افتتاح الجولة 25 من الدوري الألماني البوندسليغا بين فريقي بروسيا مونشنغلادباخ وضيفه فيردربريمن، فرفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن، كما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 27 نقطة في المركز الـ14، وفرط بروسيا دورتموند بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه لايبزيج بهدف لمثله الفريقين رافعاً شعار الفوز ولا شيء غير ذلك. دورتموند يبحث عن فوز يبقيه في المركز الثاني، ولايبزيج، بعد خسارتين على التوالي، يبحث عن تحقيق الفوز، وهذا ما حدث بفضل لاعبه أوجستين الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 29، لكن سرعان ما رد النجم المتألق ماركو ريوس بتسجيل هدف التعادل والهدف الثالث في آخر ثلاث مباريات له مع الفريق، في الشوط الثاني كان دورتموند أكثر فعالية لكن مدافعي لايبزيج أوقفوا كل الهجمات لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ويتراجع مركز دورتموند إلى 3 برصيد 42، أما لايبزيج رفع رصيده إلى النقطة 39 في المركز السادس.

واستغل شالكة تعثر دورتموند ليخطف المركز الثاني بفارق الأهداف بفوزه على هيرتا برلين بهدف نظيف، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني. وفي المقابل تجمد رصيد برلين عند 31 نقطة في المركزالـ12، وبدوره حقق آينتراخت فرانكفورت فوزاً صعباً على مضيفه هانوفر بهدف دون رد ليرفع رصيده لـ42 نقطة في المركز الرابع، فيما ظل رصيد الزوار عند 32 نقطة في المركز الـ11، وواصل فولفسبورغ نتائجه السلبية بعد سقوطه في ميدانه بهدف لهدفين أمام ضيفه باير ليفركوزن، ليرتفع رصيده 41 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد أصحاب الأرض عند 25 نقطة في المركز الـ15.



وحقق شتوتغارت فوزه الرابع توالياً هذا الموسم لأول مرة منذ خمسة أعوام وكان ضحية الفريق صاحب المركز الأخير كولن، إذ تغلب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويعود الفضل إلى لاعبه العائد ماريو غوميز الذي سجل هدفين، ليرفع شتوتغارت رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ9، وتوقف رصيد كولن عند 17 نقطة في المركز الـ18 والأخير، واختتمت الجولة بفوز العملاق البافاري خارج أرضه في ضيافة فرايبورغ بأربعة أهداف نظيفة.

سجل أهداف البافاري كل من أليكساندر شفولو بالخطأ في مرماه وكورينتين توليسو وساندرو فاجنر وتوماس مولر، وارتفع رصيد البافاري إلى 63 نقطة في المركز الأول بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكة، فيما تجمد رصيد فرايبورج عند 29 نقطة في المركز الـ13.